تركيا تقول بأنه رغم العلاقات المتوترة مع مصر إلا أن التعاون يصب في مصلحة الطرفين : الزمان التركية

2021-05-07T04:00:44+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تركيا تقول بأنه رغم العلاقات المتوترة مع مصر إلا أن التعاون يصب في مصلحة الطرفين والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

أنقرة (زمان التركية) – صرّح نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي بأنه “على الرغم من أن العلاقات مع مصر تشهد توترا في الآونة الأخيرة، إلا أن التعاون الثنائي يصب في مصلحة البلدين.

وقال في مقابلة تلفزيونية: “نحن منفتحون على تطوير علاقاتنا مع جميع دول المنطقة وعلى أساس الاحترام المتبادل بين الجانبين”.

وتابع: “قد تكون علاقتنا السياسية مع مصر متوترة، لكن تعاون البلدين يصب في صالحهما.. مصر احترمت الاتفاقية التي أبرمناها مع ليبيا، وأعلنت التنقيب خارج حدود المنطقة المعلنة بموجب الاتفاقية”.

وأضاف: “مصر جارتنا في شرق المتوسط، ولدينا علاقات قرابة وشراكة تجارية معها”.

خبر تركيا تقول بأنه رغم العلاقات المتوترة مع مصر إلا أن التعاون يصب في مصلحة الطرفين

وأوضح، أن “هذه الخطوة أظهرت الرسائل اللازمة حول تحسين العلاقات.. لا يمكن القول إن العلاقات مع مصر انقطعت بالكامل، فقد كانت هناك اتصالات استخباراتية ودبلوماسية، والآن بدأت عملية التطبيع على مستوى نواب الوزراء”.

واختتمت اليوم مباحثات استكشافية استمرت يومين بين مصر وتركيا في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا سادات أونال.

 

تركيا تقول بأنه رغم العلاقات المتوترة مع مصر إلا أن التعاون يصب في مصلحة الطرفين جريدة زمان التركية.

كانت هذه تفاصيل تركيا تقول بأنه رغم العلاقات المتوترة مع مصر إلا أن التعاون يصب في مصلحة الطرفين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/07 الساعة 04:00 ص