فريق العوابي الرياضي ينظم بطولة للمناظرات : صحيفة أثير

2021-05-07T13:05:17+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن فريق العوابي الرياضي ينظم بطولة للمناظرات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 

العوابي-أثير

إعداد: مازن الغشري

ستنطلق اليوم بطولة العوابي للمناظرات في نسختها الأولى والتي تنظمها اللجنة الثقافية بفريق العوابي بالتعاون مع مركز مناظرات عُمان، وبمشاركة ستة فرق رياضية تمثل الفرق الرياضية بولاية العوابي، وتعد هذه البطولة تظاهرة ثقافية وحدثا استثنائيا فريدا من نوعه، إذ ستقام البطولة عبر تقنيات التواصل الإلكتروني.

وقد سبقت البطولة ورشة تدريبية حول أساسيات فن المناظرة تمهيدًا لإنطلاق البطولة هذا وقدّم الورشة التدريبية الأستاذ عبدالرحمن الزيدي مدرب ومحكم بدولي بمركز مناظرات عُمان.

وقد نالت فكرة إقامة البطولة ترحيب واسع من كافة شرائح المجتمع في الولاية، إذ أنّها تشكل ملحمة أدبية راقية، وتعكس اهتمامات الشباب في الجوانب الفنية والثقافية إلى جانب الرياضة.

خبر فريق العوابي الرياضي ينظم بطولة للمناظرات

وتهدف هذه البطولة إلى تسليط الضوء على المشكلات الحالية ومناقشتها في إطار أدبي بليغ بجسده فن المناظرة بكافة قواعده وأطره، إلى جانب صقل مهارات الشباب في حل المشكلات وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى أنها ترمي لصنع جيل شبابي يمتلك أساليب التواصل الاجتماعي، ناهيك عن أنها تعكس المبادرات المجتمعية التي يقدمها فريق العوابي الرياضي وبقية الفرق الرياضية للولاية.

وفي حديث متصل أعرب هلال بن سالم الخروصي عضو اللجنة الثقافية عن امتنانه العميق للفرق المشاركة في البطولة لقبولهم الدعوة وهي : فريق ستال الرياضي، فريق نجوم العلياء الرياضي الثقافي، فريق نجوم الشرق الرياضي الثقافي، فريق العلياء الرياضي الثقافي، وفريق النهضة الرياضي، بالإضافة إلى الفريق المنظم فريق العوابي الرياضي.

وأضاف بأن البطولة ستطرح أهم القضايا الدائرة في الساحة المحلية والإقليمية والدولية، مثل مشكلة الباحثين عن عمل، وكذلك مشكلة جائحة كورونا، وأيضا القضايا البيئية الحاصلة مؤخرًا، كما سيتم التطرق للمواضيع الشبابية التي تخص الرياضية باعتبار أن هكذا موضوع يمس المشاركين المنتسبين للفرق المشاركة في البطولة.

هذا وقد شهدت البطولة ولادة شعار إعداد المصمّمة الأستاذة أماني الراسبية تم تدشينه في الورشة التدريبية والذي جاء بفكرة حديثة مستوحاة من شعار ولاية العوابي العريقة المتمثل في الكتاب والمحبرة والقلم، وكذلك رمزت فكرة الشعار للغة الحوار في المناظرة، وهذا ما أضفى على الشعار رونقا بديعا.

كانت هذه تفاصيل فريق العوابي الرياضي ينظم بطولة للمناظرات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/07 الساعة 01:05 م