تعرف على موعد مرور الصاروخ الصيني التائه فوق مصر والأردن : الامارات نيوز

2021-05-07T17:50:34+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تعرف على موعد مرور الصاروخ الصيني التائه فوق مصر والأردن والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة- رنا يوسف

يعيش العالم حالة ترقب وخوف لمعرفة مسار الصاروخ الصيني التائه وإحداثيات سقوطه.

وفي هذا السياق، قال رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية مكرم إبراهيم إنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى الصاروخ الصيني التائه فوق مصر مساء اليوم الجمعة.

وأضاف إبراهيم أن “مرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين في كل مرة، إلا أنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى فوق مصر مساء اليوم الجمعة الساعة 10:33 مساء وحتى الساعة 10:40 مساء، أي لمدة 7 دقائق، ولكن لن يمكن مشاهدته بسهولة” وفقاً لروسيا اليوم.

وأشار الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مؤتمر صحفي “أونلاين” للمعهد القومي للبحوث الفلكية، لكشف آخر تطورات الصاروخ الصيني،  إلى “وجود تواصل من المعهد المصري مع الجانب الصيني بشكل مباشر لمتابعة تطورات وضع الصاروخ لديهم، لافتا إلى أن غرفة عمليات المعهد مشكلة ومجتمعة بشكل مستمر لمتابعة الأزمة، مؤكدا أنها حوادث الحطام الفضائي متكررة وأن الصاروخ الصيني ليس الأول من نوعه”.

خبر تعرف على موعد مرور الصاروخ الصيني التائه فوق مصر والأردن

من جهته أكد الفلكي الأردني عماد مجاهد أن الصاروخ الصيني التائه سيمر فوق سماء الأردن، تمام الساعة 2 و37 دقيقة من فجر السبت.

وقال مجاهد لوكالة “عمون”، إن الصاروخ الصيني يبعد عن سطح الأرض 160 كم ويمكن رؤيته بالعين المجردة من كافة أنحاء المملكة.

وتوقع سقوطه على الأرض ما بين مساء السبت ونهار الأحد، وذلك لانخفاض ارتفاعه منذ الخميس حتى الآن نحو 100 ألف كم.

 

شاهد المقال تعرف على موعد مرور الصاروخ الصيني التائه فوق مصر والأردن على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل تعرف على موعد مرور الصاروخ الصيني التائه فوق مصر والأردن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/07 الساعة 05:50 م