باريس: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية : مصراوي

2021-05-07T18:45:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن باريس: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

05:18 م الجمعة 07 مايو 2021

بيروت - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التعطيل الممنهج لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة والمستمر منذ قرابة 9 أشهر، مشيرا إلى أن فرنسا قررت زيادة الضغوط ومن بينها منع دخول المسئولين السياسيين اللبنانيين المُعطلين والضالعين بالفساد إلى الأراضي الفرنسية كبداية لسلسلة من الإجراءات العقابية.

وقال لودريان - في لقاء مع الصحف اللبنانية المطبوعة ووكالة الأنباء اللبنانية الرسمية قبيل مغادرته بيروت - إن لبنان بحاجة إلى تجديد حقيقي لممارساته السياسية والمؤسسية في ظل حالة الجمود المهيمنة على الوضع وانسداد الأفق.. مشددا على أن فرنسا مصممة على متابعة الضغوط على المسئولين السياسيين اللبنانيين من أجل احترام تعهداتهم.

خبر باريس: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية

وأضاف "لم آت إلى بيروت للدخول في التجاذبات السياسية.. المعيار الأساسي بالنسبة لفرنسا هو التزامات تعهد بها المسئولون اللبنانيون والقوى السياسية اللبنانية هنا في قصر الصنوبر (مقر السفارة الفرنسية).. الالتزام الأول يتعلق بخريطة طريق مع اتخاذ مجموعة من القرارات على المدى القصير، وقد عبر كل ممثل عن القوى السياسية شخصيا عن موافقته عليها أمام الرئيس إيمانويل ماكرون خلال زيارته الأخيرة.. ثانيا التزام تأليف حكومة مهمة مؤلفة من اختصاصيين، والجميع وافق عليها شخصيا كما جرى الالتزام حينها على إنجاز التأليف في مدة 15 يوما، واليوم مر نحو 9 أشهر ولم يحدث شيء.. على اللبنانيين الاضطلاع بمسئولياتهم في ضوء التزامات تعهدوا بها".

وتابع قائلا "مقابل التعطيل الذي تمارسه القوى السياسية، لمست حيوية المجتمع المدني اللبناني، لقت قمت خلال زيارتي بالالتقاء مع هؤلاء اللبنانيين الملتزمين الذين يعملون للمحافظة على مستقبل لبنان ونموذجه المجتمعي القائم على التعايش والانسجام السلمي بين طوائفه وثقافته، وهذا ما يشكل قوة وحدة لبنان".

وشدد على أنه من المُلح أن يخرج لبنان من المأزق السياسي الحالي، وأنه أبلغ هذه الرسالة بوضوح خلال اللقاءات التي أجراها مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، باعتبار أنهم معنيون دستوريا بالاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال: "لاحظت أن السياسيين الفاعلين في لبنان لم يتحملوا حتى الآن مسئولياتهم

كانت هذه تفاصيل باريس: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/07 الساعة 06:45 م