ميليشيات تحاصر مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسي الليبي : صحيفة البيان

2021-05-08T02:40:32+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ميليشيات تحاصر مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسي الليبي والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

حاصرت العشرات من السيارات المسلحة التابعة للميليشيات في الغرب الليبي فندق كورونتيا في العاصمة طرابلس، وهو مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر،  وفق "سكاي نيوز عربية"، أن هذا التحرك جاء بعد ساعات قليلة من اجتماع قادة الميليشيات وأمراء مجموعات مسلحة شغلت مواقع قيادية بتكليف إبان حكومة فائز السراج، حيث أبدوا رفضهم لقرار الرئاسي تعيين حسين العائب رئيسا لجهاز المخابرات بدلا من عماد الطرابلسي.

وذكرت أن عدد من قادة الميليشيات ألقوا كلمات خلال الاجتماع توعدوا فيها "الرئاسي" وحكومة الوحدة، وأبدوا نيتهم حصار مقر "الرئاسي" ووزارتي الداخلية والخارجية، للضغط من أجل التراجع عن الإطاحة بالطرابلسي.

وأشارت المصادر إلى أن قادة الميليشيات، ومنهم وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، أرادوا المنصب، الذي سيطرت ميليشيا النواصي عليه خلال الأعوام الماضية، واستخدمته في ضرب خصومها داخل العاصمة، مشددة على أن العائب ليس دخيلا على الجهاز وعمل بصفوفه في السنوات الأخيرة والكثيرون يشيدون به كرجل مهني.

 وقال المحلل السياسي الليبي عزالدين عقيل إن الميليشيات كانت تسعى إلى استخدام المخابرات في جمع معلومات وأعمال مشبوهة، وهو ما فجر الوضع حاليا، لدى الإعلان عن الإطاحة بالطرابلسي.

خبر ميليشيات تحاصر مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسي الليبي

وأضاف عقيل، في حديثه إلى "سكاي نيوز عربية"، أن تلك الأعمال المشبوهة تتعلق بالتخطيط للفوز بالانتخابات المقرر عقدها في شهر ديسمبر المقبل، لكي تستمر في بقائها كـ"سلطة أمر واقع" يعاني منها الليبيين.

وجدد المحلل السياسي تأكيده أنه لن تنتهي الأزمة الليبية إلا بالقضاء على تلك الميليشيات لأنها وضعت معاييرها وتوصيفاتها التي تلائمها كقيد على تقلد الليبيين للمناصب وشغل مراكز الإدارة العامة، كما أنها تسعى لاحتكار السلاح، وتبسط هيمنتها على النقد الأجنبي وتجارة العملة وفرضها للإفلاس الفني على البنوك وتدميرها لشبكة الأسواق الوطنية.

وأكد الباحث السياسي محمد قشوط إن الميليشيات غاضبة بسبب سطوتها على الجهاز، وإنها أحلام البعض منهم من أجل تولي رئاسته، مشيدا بخطوة الرئاسي، "وتسليمه الجهاز لأهل الاختصاص والخبرة"، داعيا إلى تحركات مماثلة في جهات وهيئات أخرى.

ويرى قشوط أن الميليشيات أدركت أخيرا أنها الخاسرة بعدما نضج المسار السياسي في البلاد، ورأت أن ه

كانت هذه تفاصيل ميليشيات تحاصر مقر إقامة رئيس المجلس الرئاسي الليبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/05/08 الساعة 02:40 ص