وقفة 360.. الأخطاء الفردية وطرد بانيجا وراء انهيار الشباب أمام الهلال : سبورت360

2021-05-08T03:52:36+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وقفة 360.. الأخطاء الفردية وطرد بانيجا وراء انهيار الشباب أمام الهلال والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة : سعودي 360 – سقط الشباب بنتيجة ثقيلة أمام الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة السادسة والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل بافيتيمبي جوميز هدف أول خلال الدقيقة “3” من ضربة رأسية بعد عرضية أولى تحصل عليها فريق الهلال من الجانب الأيمن، وجاء رد الشباب سريعاً عند الدقيقة “5” بعد هجمة من الناحية اليسرى، وسدد فابيو مارتينيز الكرة بقوة في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

وعاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز ليعيد الهلال للمقدمة من جديد بهدف ثاني من ضربة جزاء بالدقيقة “25”، وتمكن لوسيانو فييتو من تسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف ناصر الدوسري الهدف الرابع للهلال خلال الدقيقة “66” وأحرز محمد كنو الهدف الخامس في مرمى الشباب المنهار دفاعياً وبدنياً وذلك في الدقيقة “83”.

وبهذه النتيجة الكبيرة، يصل الهلال للنقطة 51 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بينما الشباب يأتي بالمركز الثاني ويتوقف رصيده عند 48 نقطة بعد مباراة اليوم بينهما.

ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الأسباب التي أسقطت الشباب في فخ الهزيمة أمام الهلال:

 1- مشاركة جيوفينكو

فضل المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني الدفع بصانع اللعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو أساسياً في مباراة الهلال ضد الشباب، ليلعب برباعي هجومي (سيبا وفييتو وكاريلو وجوميز) وظهروا جميعاً بمستوى مميز وتمكنوا من اختراق دفاع الخصم بنجاح وترجمة الفرص لأهداف.

مشاركة جيوفينكو الليلة جاءت بعد أن كان بديلاً في أغلب الوقت واستطاع أن يتعاون هجومياً بشكل جيد مع فييتو الذي لعب في الجهة اليسرى وكاريلو المتواجد في الجانب الأيمن مع البريك.

ولم يتأثر الهلال في مباراة القمة بغياب سالم الدوسري وجانغ هيون سو بل ظهر الفريق بشكل جيد من الناحية الجماعية ومتماسك دفاعياً.

2- ارتباك فريق الشباب

ظهر فريق الشباب ككل مرتبكاً دفاعياً منذ بداية المباراة، وهو ما أدى لاستقبالهم هدف مبكر عن طريق بافيتيمبي جوميز بالدقيقة “3” بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن وسط سو تغطية من مدافعي الشباب.

وبالرغم من إدراك التعادل سريعاً عن طريق فابيو مارتينيز بالدقيقة “5” لكن لم يظهر فريق الشباب بمردود جيد خلال الدقائق التالية وواصل انهياره دفاعياً لتستقبل شباكه 4 أهداف أخرى.

3- طرد بانيجا وانفعال لاعبي الشباب

خبر وقفة 360.. الأخطاء الفردية وطرد بانيجا وراء انهيار الشباب أمام الهلال

يعد القائد الأرجنتيني إيفر بانيجا سبباً رئيسياً اليوم في خسارة الشباب أمام الهلال بعد ظهوره بمستوى ضعيف في الدقائق التي لعبها ثم طرده في نهاية الشوط الأول بعد استهزاؤه من الحكم، ليكمل الليوث مواجهة ديربي الرياض أمام الزعيم بـ 10 لاعبين.

كما شهدت المباراة لقطت ظهر خلالها لاعبي الشباب منفعلين وخارج تركيزهم ولعل اللقطة الأبرز هي مشادة الحارس زيد البواردي مع المدافع إيجور بعد تسبب الأخير في استقبال فريقه للهدف الثالث الذي سجله لوسيانو فييتو.

⚽️ أهداف المباراة |#الشباب 1 : 5 #الهلال #الشباب_الهلال pic.twitter.com/IgSaYTfDfh

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) May 7, 2021

4- ضياع الفرص السهلة

اُتيحت للاعبي الشباب فرصاً سهلةً بعد إدراكهم هدف التعادل بالدقيقة “5” ولكنها ضاعت عن طريق جوانكا وسيبا، وبلغة كرة القدم من يضيع أهداف “يستقبل”.

في مباراة اليوم، يمكن القول بأن سقوط الشباب جاء بسبب تهور لاعبيه الأجانب الذين خذلوا الجمهور الشبابي بمستواهم في الديربي أمام الهلال وتسببهم في الخسارة الثقيلة.

وكان يحتاج الشباب للفوز على الهلال لتصدر الدوري السعودي والمنافسة بقوة على اللقب في الجولات المتبقية، ولكن خسارة اليوم قد تكون السبب الرئيسي في ضياع حلم التتويج باللقب.

5- الأخطاء الفردية

 جميع الأهداف التي سجلها الهلال في شباك الشباب جاءت نتيجة أخطاء دفاعية واضحة من لاعبي الليوث.

وسجل بافيتيمبي جوميز هدفه الأول بعد سوء تمركز وضغط من خط دفاع الليوث وأضاف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ من لاعب الشباب.

وأحرز لوسيانو فييتو الهدف الثالث بعد خطأ فردي من إيجور الذي استقبل كرة زميله جوانكا برعونة لتذهب للهلال وتُسجل الفرصة في مرمى البواردي.

وجاء الهدف الثالث والرابع للهلال بعد قطع الكرة من دفاع الشباب المنهار في هذه المواجهة.

كانت هذه تفاصيل وقفة 360.. الأخطاء الفردية وطرد بانيجا وراء انهيار الشباب أمام الهلال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبورت360 وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/05/08 الساعة 03:52 ص