السعودية والكويت ومصر وقطر وتركيا ومنظمات وهيئات تدين اعتداءات إسرائيل بالأقصى : الخليج الجديد

2021-05-08T04:15:26+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن السعودية والكويت ومصر وقطر وتركيا ومنظمات وهيئات تدين اعتداءات إسرائيل بالأقصى والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 استنكرت كل من السعودية والكويت ومصر وقطر وتركيا الاعتداءات الإسرائيلية، ليل الجمعة- السبت، على الفلسطينيين ومساعي تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، فيما خلا البيان السعودي من ذكر الاعتداءات التي نفذتها قوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه.

وأعربت الخارجية السعودية، في بيان، عن "رفضها لما صدر بخصوص خطط وإجراءات "إسرائيل" لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها".

وشددت الوزارة على "تنديد المملكة بأي إجراءات أحادية الجانب، ولأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، ولكل ما قد يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجددت الخارجية "وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

بدورها، أعربت وزارة الخارجیة الكویتیة عن "إدانة وإستنكار دولة الكویت الشدیدین لإقتحام قوات الإحتلال الإسرائیلي باحة المسجد الأقصى واستھداف أبناء الشعب الفلسطیني الشقیق بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي".

خبر السعودية والكويت ومصر وقطر وتركيا ومنظمات وهيئات تدين اعتداءات إسرائيل بالأقصى

وأكدت الوزارة، في بیان صحفي، أن "ھذا الاقتحام تحد سافر لمشاعر المسلمین في العالم والقانون الدولي ولأبسط قواعد حقوق الإنسان".

وأوضحت أن "استفزازات وتصرفات الاحتلال الإسرائیلي تعرض أبناء الشعب الفلسطیني للخطر وتنذر بتصعید للعنف الأمر الذي یتطلب تحركا دولیا سریعا لوضع حد لھذه الإستفزازات وحفظ حقوق الشعب الفلسطیني وسلامته"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وحملت الوزارة، في بیانھا، سلطات الإحتلال الإسرائیلي "مسؤولیة ھذا التصعید الخطیر وما سیترتب علیه من عواقب".

وفي مصر، أدانت وزارة الخارجية، في بيان، ليل الجمعة، اقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، ومساعي تل أبيب لتهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وطالبت الوزارة، في بيان، بضرورة تحمُل السلطات الإسرائيلية لمسئوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية، وكذلك وقف أي مم

كانت هذه تفاصيل السعودية والكويت ومصر وقطر وتركيا ومنظمات وهيئات تدين اعتداءات إسرائيل بالأقصى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/05/08 الساعة 04:15 ص