منظمة الصحة العالمية: الجائحة قد تؤدي لزيادة البدانة بين الأطفال : جريدة الأنباء الكويتية

2021-05-12T04:08:06+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن منظمة الصحة العالمية: الجائحة قد تؤدي لزيادة البدانة بين الأطفال والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

الثلاثاء 2021/5/11

المصدر : (د ب أ)

عدد المشاهدات 602

حذر المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية من أن جائحة فيروس كورونا قد يكون لها آثار غير متوقعة، تؤدي إلى زيادة البدانة بين الأطفال. 

خبر منظمة الصحة العالمية: الجائحة قد تؤدي لزيادة البدانة بين الأطفال

وخلص تقرير صادر عن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى أن إغلاق المدارس أثناء الإغلاق قد يكون له آثار سلبية على التغذية والتمارين البدنية للأطفال، حيث تفوتهم وجبات الغداء في المدرسة والأنشطة المدرسية.  

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا: "يمكن أن يؤدي كوفيد- 19 إلى زيادة أحد أكثر المسارات إثارة للقلق في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، ألا وهو زيادة البدانة لدى الأطفال". 

وأضاف كلوج أن زيادة الوزن والسمنة مرتبطتان بأمراض تهدد الحياة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان. 

ولتجنب التأثير السلبي على مستقبل الأطفال، دعا كلوج إلى سياسات قائمة على العلم لتعزيز النظم الغذائية الصحية والنشاط البدني، مثل الضرائب على المشروبات المحلاة، وفقا للتقرير. 

كانت هذه تفاصيل منظمة الصحة العالمية: الجائحة قد تؤدي لزيادة البدانة بين الأطفال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 04:08 ص