تعملها إزاى؟.. كيفية التخلص من رسائل الـ Spam على هاتف أيفون أو أندرويد : اليوم السابع

2021-05-12T08:08:10+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تعملها إزاى؟.. كيفية التخلص من رسائل الـ Spam على هاتف أيفون أو أندرويد والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا : إذا كنت تريد التخلص من رسائل الـ"Spam"، لكونها رسائل نصية غير المرغوب فيها مثل مكالمات التسويق عبر الهاتف، يمكنك القيام بذلك من خلال بعض الطرق التي ستخلصك من ملء صندوق الوارد النصي الخاص بك بهذه الرسائل وإلهائك بإشعارات غير مهمة، وذلك وفقا لما ذكره موقع "business insider".

1. لا ترد على النصوص غير المرغوب فيها

لا ترد على أي من هذه الرسائل إذا وصلت لك، حتى ولو بطلب التوقف عن إرسالها، لأنه يستخدم مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها ردك، كإشارة إلى أنك تلقيت رسالتك وتشارك بنشاط في رؤية رسائلك، مما قد يشجعهم على إرسال المزيد من الرسائل إليك، ويمكن أيضًا بيع معلوماتك إلى مرسلي البريد العشوائي الآخرين الذين يبحثون عن أرقام هواتف نشطة تم التحقق منها.

2. قم بالإبلاغ عن مرسلي الرسالة العشوائي إلية مزود الخدمة الخلوية

تتمثل إحدى طرق مواجهة الرسائل غير المرغوب فيها في الإبلاغ عن الرسائل النصية غير المرغوب فيها مباشرةً إلى مزود خدمة الهاتف الخاص بك، يجب أن تتلقى ردًا اعتمادًا على شركة الاتصالات، قد يتضمن طلبًا لإرسال رقم الهاتف الذي يزعجك.

3. تصفية النصوص

خبر تعملها إزاى؟.. كيفية التخلص من رسائل الـ Spam على هاتف أيفون أو أندرويد

تحتوي معظم الهواتف على إعداد لتصفية الرسائل العشوائية المحتملة تلقائيًا حتى لا تظهر في نفس القائمة مع النصوص المهمة من جهات اتصال معروفة.

ويمكنك على هاتف أيفون القيام بهذه الخطوات: افتح تطبيق "الإعدادات" واضغط على "الرسائل"، وقم بالتمرير لأسفل وتشغيل "تصفية المرسلين المجهولين" عن طريق التمرير السريع على الزر جهة اليمين.

أما على نظام أندرويد، افتح تطبيق المراسلة واضغط على النقاط الثلاث في أعلى اليمين، وفي القائمة المنسدلة، اختر "الإعدادات"،  ثم اضغط على "الحماية من الرسائل غير المرغوب فيها"، ثم شغل "تمكين الحماية من البريد العشوائي" عن طريق تمرير الزر جهة اليمين.

4. منع رقم محدد

إذا تلقيت رسالة عشوائية بشكل متكرر من نفس رقم الهاتف، فيمكنك استخدام تطبيق المراسلة الخاص بك لحظر هذا الرقم، ولا تعتمد على هذه المساعدة في كل موقف، لأن معظم مرسلي البريد العشوائي يمكن أن يظهروا مرة أخرى باستخدام رقم مختلف في كل مرة يتواصلون فيها معك، لذلك قد يكون لحظر الأرقام الفردية تأثير ضئيل.

كانت هذه تفاصيل تعملها إزاى؟.. كيفية التخلص من رسائل الـ Spam على هاتف أيفون أو أندرويد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 08:08 ص