بيزوس يبيع حصة من أسهم أمازون بمليارات الدولارات : الامارات نيوز

2021-05-12T09:44:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بيزوس يبيع حصة من أسهم أمازون بمليارات الدولارات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة –  مظفر إسماعيل

 

باع “جيف بيزوس” مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة “أمازون”. جزءاً من حصته في الشركة بقيمة 6.7 مليار دولار تقريباً، خلال مايو الحالي.

 

وأظهرت بيانات هيئة الأوراق المالية الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء، أن “بيزوس باع خلال الأيام القليلة الماضية نحو مليوني سهم من أسهم أمازون. وتم البيع على 3 دفعات، وجاء بعد وقت قليل للغاية من إعلان الشركة تحقيق نتائج جيدة خلال الربع الأول من العام الحالي”.

 

خبر بيزوس يبيع حصة من أسهم أمازون بمليارات الدولارات

كما باع في فبراير ونوفمبر من العام الماضي، كمية من الأسهم بأكثر من 7 مليارات دولار، وفق وسائل إعلام.

 

وبلغت القيمة السوقية للشركة مؤخراً نحو 1.65 تريليون دولار، حيث استفادت الشركة من ازدهار حركة التجارة الإلكترونية في العالم خلال جائحة فيروس كورونا. وارتفع سعر سهمها بنسبة 76% في العام الماضي، ولكن منذ نهاية أبريل الماضي تراجع سعر السهم بنسبة 7% تقريباً.

 

ويعتبر “بيزوس”، 57 عاماً، أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته بنحو 188 مليار دولار. وأسس “أمازون” عام 1994, ومازال أكبر مساهم فرد فيها، بحصة تبلغ حوالي 10% من أسهمها.

شاهد المقال بيزوس يبيع حصة من أسهم أمازون بمليارات الدولارات على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل بيزوس يبيع حصة من أسهم أمازون بمليارات الدولارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 09:44 ص