اكثر من 300 شهيد وجريح في غزة خلال ساعات : صحيفة 26 سبتمبر

2021-05-12T13:10:56+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن اكثر من 300 شهيد وجريح في غزة خلال ساعات والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ونقلت وكالة "سوا"، عن وزارة الصحة في غزة، بيانا مقتضبا جاء فيه: "تم تسجيل 43 شهيدًا، من بينهم 13 طفلا و3 سيدات، و296 إصابة بجراح مختلفة، وذلك في تحديث لإجمالي عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة الساعة (11:30 صباحاً)".

وفي وقت سابق، قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها أطلقت أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل، ردا على الضربات التي استهدفت برجا سكنيا في قطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان، إنها "بصدد إطلاق 110 صواريخ باتجاه مدينة تل أبيب، و100 صاروخ باتجاه بلدة بئر السبع، انتقاما لاستئناف القصف على منازل المدنيين".

ودعا الناطق باسم "كتائب القسام" الفلسطينية، أبو عبيدة، الفلسطينيين في الداخل للنهوض ومواجهة غطرسة المحتل على حد وصفه.

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة عبر قناة الأقصى الفلسطينية: "لأهلنا في الداخل المحتل انهضوا يا أهل البيت. يا أهل الضفة والداخل سنكون لكم سيفاً ودرعاً".

خبر اكثر من 300 شهيد وجريح في غزة خلال ساعات

وأمس الثلاثاء، أعلنت "كتائب القسام" أنها نفذت هجوما "بصواريخ ثقيلة" استهدفت مطار "بن غوريون" الإسرائيلي بشكل مباشر.

وأسفرت الصواريخ التي أطلقت من غزة عن مقتل إسرائيليتين وإصابة آخرين بجروح بعضها خطرة.

وبدأت التوترات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من القدس مع بداية شهر رمضان قبل قرابة أربعة أسابيع، حينما احتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن مئات الإصابات بين الفلسطينيين.

كما يشهد حيّ الشيخ جراح، منذ قرابة 3 أسابيع، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

كانت هذه تفاصيل اكثر من 300 شهيد وجريح في غزة خلال ساعات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 01:10 م