العاهل السعودي وولي عهده يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء : الخليج الجديد

2021-05-12T13:20:24+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن العاهل السعودي وولي عهده يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأربعاء 12 مايو 2021 10:03 ص

سجّل العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبد العزيز"، وولي عهده "محمد بن سلمان" في برنامج المركز السعودي للتبرع بالأعضاء.

وأوردت صحيفة "الشرق الأوسط" أن التسجيل جاء تشجيعاً من القيادة السعودية لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في البرنامج؛ لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد.

وأشارت إلى أن هكذا مبادرة تأتي داعمةً لتعزيز مستويات الصحة العامة وزيادة كفاءة القطاع الطبي في إجراء العمليات المُعقدة في السعودية والإسهام في رفع نسب نجاحها مستقبلاً.

وكان الملك سلمان، قد أسس المركز السعودي لزراعة الأعضاء بعد تزايد أعداد المصابين بالفشل الكلوي في المملكة، داعيا إلى توسيع دائرة التبرع بالأعضاء لتشمل جميع مرضى الفشل العضوي النهائي، بما يفتح باب الأمل أمام قوائم انتظار المرضى الذين تتوقف عملية تشافيهم على زراعة عضو جديد (قلب، كبد، كلى، رئة) وغيرها.

ومن جانبها، اعتبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية أن تسجيل الملك وولي عهده في برنامج التبرع بالأعضاء "من العمل الصالح الذي اتفقت الهيئات والمجامع العلمية الشرعية على عظيم أجره وفق ما جاء في القرارات الصادرة عنها".

خبر العاهل السعودي وولي عهده يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء

وأكدت الهيئة، في بيان، أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة ليستفيد منها الآخرون "داخل في مشمول استبقاء الحياة والمحافظة عليها، التي هي من أعظم مقاصد ديننا الحنيف، وعلى هذا المقصد تدور شرائع متنوعة في الدين الإسلامي".

وأضافت أن هذا التبرع "من الإحسان الذي يشمل الأمر به جميع أنواع الإحسان، ومن أعظم أنواعه: أن يكون الإنسان سببا في استبقاء حياة إنسان آخر، أو في التخفيف من آلامه، أو في الشفاء من مرضه، مبينة أن مقاصد الشريعة الإسلامية الكفيلة بتحقيق كل ما هو خير ومصلحة راجحة للفرد والجماعة، والتي تدعو إلى التعاون والتراحم، تحثُّ على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وتعدُّه نوعا من التكافل بين أفراد المجتمع".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

كانت هذه تفاصيل العاهل السعودي وولي عهده يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 01:20 م