فريق أممي: جرائم “داعش” ضد الإيزيديين إبادة جماعية : صحيفة تشرين

2021-05-12T13:20:38+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن فريق أممي: جرائم “داعش” ضد الإيزيديين إبادة جماعية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

عدَّ فريق التحقيق الدولي بجرائم تنظيم “داعش” الإرهابي ضد الإيزيديين، بأن ما حدث للإيزيديين على أيدي إرهابيي “داعش”، جريمة غير إنسانية وإبادة جماعية.

وقال ممثل الإيزيديين النائب عن اللجنة القانونية النيابية العراقية صائب خدر: إن فريق التحقيق الدولي بجرائم “داعش” في العراق، اتخذ خطوة إيجابية وأقر بأن ما حدث للإيزيديين على أيدي إرهابيي “داعش”، جريمة إبادة جماعية، معتبراً القرار مهماً جداً لقضية الإيزيديين.

وقال: إن الشعب الإيزيدي أعلن ارتياحه لهذه الخطوة، وهي نتيجة جهد كبير ومتواصل من فعاليات ونشاطات إيزيدية ومدنية عدة, وسنعمل على تقديم الجناة أو الذين ارتكبوا وساهموا ودعموا هذه الجرائم البشعة، إلى العدالة ومحاسبة من تسببوا بها سواء من خلال المحاكم الدولية أو المحلية.

خبر فريق أممي: جرائم “داعش” ضد الإيزيديين إبادة جماعية

ودعا ممثل الإيزيديين، البرلمان العراقي إلى الإسراع بتشريع قانون المحكمة الجنائية لمحاكمة جرائم “داعش” الإرهابي.

 

كانت هذه تفاصيل فريق أممي: جرائم “داعش” ضد الإيزيديين إبادة جماعية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تشرين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 01:20 م