تظاهرات في مختلف أنحاء العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين : المغرب اليوم

2021-05-12T13:31:11+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تظاهرات في مختلف أنحاء العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 إنطلقت تظاهرات احتجاجية في مختلف أنحاء العالم، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستنكارا للانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا في مدينة القدس، لا سيما في المسجد الأقصى المبارك.احتشد آلاف المتظاهرين أمام مبنى السفارة الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي في منطقة الرابية في العاصمة الأردنية عمان، حاملين لافتات كتب عليها "شكرا غزة"، اضافة إلى "انقذوا الشيخ جراح".

وإلى تونس، شجبت الحكومة التونسية "العدوان على الأراضي الفلسطينية"، مطالبة المجتمع الدولي "بتحمل مسؤولياته"، كما احتشد العشرات الناشطين في المجتمع المدني ومسؤولون في أحزاب يسارية أمام مقرها، دعما للشعب الفلسطيني، ورددوا شعارات الدعم للقدس والفلسطينيين والمسجد الأقصى.وفي الكويت، نظم المئات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة (البرلمان). وندد المشاركون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في القدس واستباحة آلة الحرب الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

خبر تظاهرات في مختلف أنحاء العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

ورفعوا  شعارات داعمة للمرابطين في الأقصى، من أبرزها "فلسطين لن تمحى من الخريطة"، "سنبقى مع فلسطين ولن نخونها شعبا ووطنا"، "لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني"، "القدس عاصمة فلسطين".بالتوازي، خرج مئات البحرينيين رغم الإجراءات الأمنية المشددة، في مسيرات تضامنية مع القدس والأقصى، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وبإجراءات التطبيع.

وفي جنوب أفريقيا، تظاهر المئات احتجاجاً على ضربات اسرائيلية على قطاع غزة، أعقبت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة. ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وساروا في شوارع كيب تاون، ثاني أكبر مدينة في جنوب إفريقيا، وهم يهتفون "فلسطين حرة" و"تسقط إسرائيل". وقالت إحدى المشاركات "الناس يموتون ويُشردون ويتعرضون للأذى والظلم، وقد عانينا الشي نفسه هنا في جنوب إفريقيا".وأضافت قائلة: إن هذا "يذكرنا بوحشية الشرطة (...) ونظام الفصل العنصري الذي كان هنا".

ونظمت تظاهرات مماثلة من قبل حركة جنوب إفريقية مؤيدة للفلسطينيين تحمل اسم "مقاطعة سحب استثمارات وفرض عقوبات" في منطقة "ساندتون" التجارية والراقية في جوهانسبرغ.أما في كندا، خرجت تظاهرات في تورنتو دعماً لفلسطين، وهتف المجتمعون "إسرائيل ستسقط". ونظم البيت الفلسطيني في كندا وقفة جماهيرية حاشدة أمام القن

كانت هذه تفاصيل تظاهرات في مختلف أنحاء العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة المغرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 01:31 م