موقع أمريكي: بايدن يعتزم إرسال وفد لوقف التصعيد في غزة : عربي21

2021-05-12T13:45:16+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن موقع أمريكي: بايدن يعتزم إرسال وفد لوقف التصعيد في غزة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أفاد موقع "إكسيوس" الأمريكي، في تقرير الأربعاء، بأن إدارة بايدن تعتزم إرسال مبعوث مع تصاعد المواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس لوقف التصعيد.

 

وأفاد بحسب التقرير الذي ترجمته "عربي21"، بأن "إدارة بايدن تدرس خططا لإرسال مسؤول في وزارة الخارجية للانضمام إلى جهود وقف التصعيد، كما أخبرنا خمسة مسؤولون إسرائيليون ودبلوماسيون غربيون".

 

اقرأ أيضا: واشنطن: الضفة محتلة والقدس لم تحسم.. وتدين صواريخ حماس

 

وسبق أن انحازت واشنطن بشكل رسمي لصالح إسرائيل في حرب الأخيرة على قطاع غزة، وقالت الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء: "نتواصل مع مختلف الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية والدولية من أجل خفض التصعيد"، وأنه "من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش بأمن وحرية".

وجاء في بيان للبيت الأبيض: "نندد بالهجمات الصاروخية التي شنتها حركة حماس وجماعات أخرى على أهداف في إسرائيل".

خبر موقع أمريكي: بايدن يعتزم إرسال وفد لوقف التصعيد في غزة

وأورد البيان بأن "إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها".

 

اقرأ أيضا: واشنطن: إسرائيل تدافع عن نفسها ونواصل دعم التطبيع العربي

 

وأفادت وزارة الصحة في غزة بوقوع 48 شهيدا بينهم 14 طفلا و3 نساء وإصابة 304 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع، وأن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.

يذكر أن التصعيد بدأ بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى والاعتداء على المقدسيين والمرابطين، بهدف فتح المجال لمستوطنين لتنفيذ اقتحامات في العشر الأواخر من رمضان، ما تسبب بإشعال الأمور في الضفة والداخل المحتل ومعارك بين الاحتلال وغزة. 

كانت هذه تفاصيل موقع أمريكي: بايدن يعتزم إرسال وفد لوقف التصعيد في غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 01:45 م