الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني ويحثان كافة الأطراف على خفض التوتر : روسيا اليوم

2021-05-12T14:00:14+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني ويحثان كافة الأطراف على خفض التوتر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

Reuters Aleksey Nikolskyi

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بحثا هاتفيا التصعيد القائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحثا جميع أطراف النزاع على العودة للحوار.

خبر الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني ويحثان كافة الأطراف على خفض التوتر

وأعلنت الرئاسة الروسية في بيان لها أن بوتين وأردوغان خلال المكالمة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء تبادلا الآراء بشكل مفصل بخصوص التصعيد الحاد في القدس الشرقية وأعربا عن بالغ قلقهما إزاء استمرار المواجهات وارتفاع حصيلة القتلى والجرحى نتيجة للجولة الجديدة من التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ودعا الزعيمان الروسي والتركي، حسب بيان الكرملين، جميع الأطراف إلى خفض التوتر والتسوية السلمية للمسائل القائمة.

وأشار بوتين وأردوغان إلى مواقف روسيا وتركيا المبدئية المؤيدة لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين على أساس المعايير القانونية المعترف بها دوليا، مؤكدين على الدور الخاص الذي تضطلع به الرباعية الدولية (أي روسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة) في المساعدة على تقدم العملية التفاوضية.

يتبع..

كانت هذه تفاصيل الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني ويحثان كافة الأطراف على خفض التوتر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:00 م