إلغاء إجازات وغلق المحميات والشواطئ.. 25 إجراءً من الحكومة لمواجهة كورونا والتعديات في عيد الفطر : مصراوي

2021-05-12T14:05:45+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن إلغاء إجازات وغلق المحميات والشواطئ.. 25 إجراءً من الحكومة لمواجهة كورونا والتعديات في عيد الفطر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

12:49 م الأربعاء 12 مايو 2021

كتب- محمد نصار:

أصدرت الحكومة تعليمات مشددة إلى المحافظات من أجل مراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع التعديات والبناء المخالف والتصدي لأية محاولات لاستغلال إجازة عيد الفطر في أعمال غير قانونية.

ويرصد مصراوي توجيهات الحكومة بشأن ما يجب تطبيقه وما يجب التصدي له طوال فترة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظات على النحو التالي:

1- رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق.

2- الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

3- الالتزام بتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمطاعم والمولات التجارية خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

4- الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات ومنع أي تجمعات للمواطنين بها.

خبر إلغاء إجازات وغلق المحميات والشواطئ.. 25 إجراءً من الحكومة لمواجهة كورونا والتعديات في عيد الفطر

5- إلغاء الإجازات للقيادات المحلية.

6- رفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظات والتأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات.

7- التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال إجازة العيد.

8- متابعة مواقف السيارات "النقل العام، السرفيس، والنقل الخاص" لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة.

9- شن حملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

10- توفير المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية خلال أيام عيد الفطر.

11- فتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية لحل أي مشكلات أولا بأول.

12- عدم التهاون مع مخالفي الإجراءات الاحترازية لكورونا خاصة عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية لقيادات المحليات من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية ودور السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بالغلق في تمام الساع

كانت هذه تفاصيل إلغاء إجازات وغلق المحميات والشواطئ.. 25 إجراءً من الحكومة لمواجهة كورونا والتعديات في عيد الفطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:05 م