طالبان على مشارف كابول وواشنطن تسحب مزيداً من قواتها : العرب اليوم

2021-05-12T14:06:09+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن طالبان على مشارف كابول وواشنطن تسحب مزيداً من قواتها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

استولت حركة طالبان على منطقة تبعد بحوالي 40 كيلومتراً من العاصمة الأفغانية كابول، كانت تسيطر عليها القوات الحكومية، فيما أعلنت الولايات المتحدة سحب نحو 12% من قواتها في أفغانستان.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية طارق عريان لوكالة فرانس برس، إن "قوات الأمن والدفاع، نفذت انسحاباً تكتيكاً من مقر الشرطة في منطقة نيرخ" في ولاية ورداك.

من جانبه، قال ذبيح الله مجاهد، الناطق باسم طالبان، إن المسلحين استولوا على المنطقة الثلاثاء.

ومقابل تقدم طالبان على الأرض، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، أن انسحاب الجيش من أفغانستان تم بنسبة تُراوح بين 6 إلى 12%، لكن المسؤولين يحافظون على سرية العدد الإجمالي للقوات التي ما زالت هناك.

"هجوم محتمل"

خبر طالبان على مشارف كابول وواشنطن تسحب مزيداً من قواتها

وأضاف جون كيربي إن الأرقام غير المعلنة، تهدف إلى "حماية القوات من هجوم محتمل من قبل حركة طالبان، في وقت تختتم فيه الولايات المتحدة أطول حرب مستمرة مذ 20 عاماً"، وفق ما أوردته صحيفة "ذا هيل".

وقال كيربي إنه "سيتحدث مع مسؤولي القيادة المركزية الأميركية، بشأن توفير قدر أكبر من الوضوح المحتمل بشأن ما تشير إليه النسبة المئوية، ولكن بشكل عام، فإن البنتاغون لديه أولوية قصوى لحماية شعبنا، وتلك الخاصة بحلفائنا وشركائنا".

وكان الناطق باسم القوات الأميركية في أفغانستان العقيد سوني ليغيت، أعلن في وقت سابق هذا الشهر، تنفيذ القوات الأميركية ضربات لتدمير صواريخ كانت تستهدف مطار قندهار، وذلك مع استمرار سحب القوات الأميركية من البلاد.

وقال ليغيت في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نفذت القوات الأميركية ضربات دقيقة، ودمرت صواريخ إضافية كانت تستهدف المطار".

ووفقاً لما ذكرته القيادة المركزية في أفغانستان في بيان، الثلاثاء، فإنه منذ الأول من مايو الجاري، شحنت الولايات المتحدة ما يقرب من 104 شحنات تتضمن معدات من طراز C-17 إلى خارج البلاد، وسلّمت أكثر من 1800 قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع واللوجستيات لتدميرها، كما سلّمت رسمياً منشأة واحدة إلى الجيش الوطني الأفغاني.

وبدأ ذلك الجهد، بعدما أعلن الرئيس جو بايدن في منتصف الشهر الماضي، أن انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان سيتم بحلول الـ 11 من سبتمبر المقبل، تزامناً مع الذكرى الـ 2

كانت هذه تفاصيل طالبان على مشارف كابول وواشنطن تسحب مزيداً من قواتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:06 م