أمريكا وفرنسا تتهمان مليشيا الحوثي بالتضييق على اليمنيين ومواصلة الهجوم على مأرب : الخبر بوست

2021-05-12T14:35:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن أمريكا وفرنسا تتهمان مليشيا الحوثي بالتضييق على اليمنيين ومواصلة الهجوم على مأرب والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قالت الولايات المتحدة وفرنسا إن مليشيا الحوثي أخذت مستقبل اليمن "رهينة" وباتت تمارس حربا طويلة الأمد على مدينة مأرب. 

كما تؤدي معركة منطقة مأرب إلى تعقيد جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى وقف نهائي لإطلاق النار يُنهي الحرب.

وجاء في تغريدة لوزارة الخارجية الأمريكية إن الموفد الأمريكي المكلّف بملف اليمن، تيم ليندركينغ، وكريستوفر فارنو، مدير إدارة "الشرق الأوسط" في وزارة الخارجية الفرنسية، اتفقا على ذلك.

والجمعة الماضية، حملت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي مسؤولية إفشال الاجتماعات التي أجراها المبعوث الأممي الى اليمن (مارتن غريفيث)، لمدة أسبوع في العاصمة العمانية (مسقط)، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يُنهي الحرب المستمرة في البلاد منذ ست سنوات. 

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي تُساهم في تدهور الوضع الإنساني في اليمن بمواصلة الهجوم على مأرب، الأمر الذي يُفاقم الأوضاع المتردّية لليمنيين النازحين المستضعفين بالفعل.

خبر أمريكا وفرنسا تتهمان مليشيا الحوثي بالتضييق على اليمنيين ومواصلة الهجوم على مأرب

ويوم أمس، قال السفير الأمريكي لدى اليمن (كريستوفر هنزل) إن شحنة السلاح، التي تم ضبطها من قِبل البحرية الأمريكية في بحر العرب الأحد الماضي، قدِمت من ميناء إيراني.

كانت هذه تفاصيل أمريكا وفرنسا تتهمان مليشيا الحوثي بالتضييق على اليمنيين ومواصلة الهجوم على مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخبر بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:35 م