استنفار لمشافي الصحة أيام العيد لاستقبال الحالات الإسعافية : الثورة أون لاين

2021-05-12T14:35:49+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن استنفار لمشافي الصحة أيام العيد لاستقبال الحالات الإسعافية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الثورة أون لاين- عادل عبد الله:

أكد مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور أحمد ضميرية لـ "الثورة" جهوزية المنشآت الصحية للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية خلال فترة عطلة عيد الفطر، لافتاً إلى أنه تم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

مشيراً إلى استمرار العمل بأقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني، حيث تعتبر أقسام الإسعاف في جميع المشافي في حالة استنفار دائم لاستقبال جميع الحالات الإسعافية.

خبر استنفار لمشافي الصحة أيام العيد لاستقبال الحالات الإسعافية

ولفت إلى اتخاذ الوزارة الاستعدادات اللازمة لاستقبال جميع الحالات الإسعافية، مبيناً أنه تم وضع خطة للتعامل مع جميع الحالات التي ترد إلى مشافي الوزارة من خلال الاستنفار وعلى مدار الساعة في أقسام الإسعاف.

وأشار إلى أنه تم العمل على تطبيق نظام مناوبات للكوادر الطبية لتقديم الخدمات للمواطنين خلال العطلة، ومعالجة أي حالة صحية طارئة مع تأمين مخزون من الأدوية والمواد الطبية ولاسيما الإسعافية في المشافي والمراكز الصحية، وتم التعميم على المؤسسات الصحية برصد كل الحالات ومتابعتها وبشكل خاص حالات الإسهال، بغية متابعة العمل لكل الحالات، موضحاً أنه مع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 ينبغي تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين خاصة الأشخاص الذين يشعرون بأعراض تنفسية، وتجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء للتحية والتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي.. والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس.

ونوَّه الدكتور ضميرية بأنه خلال التجمعات التي تحدث في أيام العيد تكون هناك حالات إصابات وأمراض متعددة، سواء من خلال استخدام ألعاب العيد والمفرقعات، أم من خلال تناول الأطعمة المتنوعة التي تقدّم خلال فترة العيد، إضافة إلى التخمة التي يمكن أن تحصل نتيجة تناول الكثير من الأطعمة، وخصوصاً الحلويات والمواد الدسمة، مشيراً إلى أهمية الابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة والمشكوك في سلامتها

كانت هذه تفاصيل استنفار لمشافي الصحة أيام العيد لاستقبال الحالات الإسعافية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الثورة أون لاين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:35 م