تقرير حالة البلاد يقدم توصيات لإنعاش القطاع السياحي بفترة كورونا : وكالة البوصلة للأنباء

2021-05-12T14:40:24+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تقرير حالة البلاد يقدم توصيات لإنعاش القطاع السياحي بفترة كورونا والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أوصى تقرير حالة البلاد 2020، بضرورة العمل على وضع دليل إجراءات ومصفوفة بروتوكولات للتعامل مع السياح خلال جائحة كورونا، منذ لحظة وصولهم للمملكة ولحين مغادرتهم، وذلك بمشاركة القطاع الخاص.

وبين التقرير الذي اصدره المجلس الإقتصادي والإجتماعي مؤخراً، أن الدليل يجب أن يشتمل على إجراءات التباعد، والطاقة الاستيعابية لوسائط النقل المختلفة والمطاعم والمتاحف والمواقع السياحية، بالإضافة إلى تعقيم المواقع بشكل دوري وتوفير مقياس الحرارة والمعقمات، وكذلك فحص المنشآت السياحية ووضع ختم عليها بأنها آمنة وملتزمة بمعايير الصحة والسلامة العامة.

واشار الى ضرورة تحفيز المستثمرين للقيام بالاستثمارات السياحية من خلال تقديم حزمة من الإعفاءات الجمركية والضريبية لمدة محددة، بالإضافة الى تقديم حوافز إضافية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، خصوصا في المناطق البعيدة وليس ضمن المناطق القريبة الاعتيادية.

وبين التقرير أهمية تعزيز التحول الرقمي للوجهات السياحية والشركات والعاملين فيها، من خلال وضع مبادرات مثل البرامج التدريبية المجانية عبر الإنترنت بالتعاون مع أكاديمية منظمة السياحة العالمية.

وأكد أهمية، أن يكون هناك تشاركية حقيقية ما بين وزارة السياحة والآثار وجميع القطاعات السياحية لتحقيق نهضة وتطور شامل لهذا القطاع الحيوي وتسويق الأردن وزيادة عدد السياح القادمين للمملكة.

خبر تقرير حالة البلاد يقدم توصيات لإنعاش القطاع السياحي بفترة كورونا

وأوصى التقرير بضرورة العمل على أتمتة القطاع السياحي، كشراء تذاكر الدخول للمواقع السياحية إلكترونية عوضا عن شرائها من شباك التذاكر، وكذلك أتمتة التأشيرات السياحية للأجانب ليتمكن السائح من الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأردن إلكترونيا.

وبين، أن هذه المرحلة تتطلب معايير جديدة واهتماماً بأدق التفاصيل وتحديداً ما يتعلق بالمرافق الصحية والمطاعم، مؤكداً ضرورة العمل على رفع الوعي الصحي للعاملين في جميع الأنشطة السياحية، وكيفية التعامل مع السائح واستخدام المرافق السياحية.

وأشار التقرير إلى أهمية الاستفادة من هذه الفترة التي تشهد توقفاً تاماً للسياحة الوافدة من الخارج والعمل على إعادة تأهيل البنية التحتية في المواقع السياحية وتطوير المنتج السياحي من النواحي كافة.

ودعا إلى زيادة المخصصات المالية لوزارة السياحة والآثار لتتمكن من القيام بمهامها والحفاظ على المواقع

كانت هذه تفاصيل تقرير حالة البلاد يقدم توصيات لإنعاش القطاع السياحي بفترة كورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة البوصلة للأنباء وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:40 م