«التموين»: استمرار عمل المخابز ومنافذ صرف السلع خلال إجازة العيد  : بوابه اخبار اليوم

2021-05-12T14:44:09+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن «التموين»: استمرار عمل المخابز ومنافذ صرف السلع خلال إجازة العيد  والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

تتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك الغرف الفرعية بالمديريات، عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ومحطات الوقود، خلال إجازة العيد.

وشددت وزارة التموين على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال بيع السلع والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المخابز البلدية المخصصة لانتاج الرغيف المدعم تستمر في العمل  خلال أيام العيد، وذلك من الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً بإستثناء المخابز التي حصلت على أجازه مسبقة من مديرية التموين التابع لها.

وتعمل المجمعات الاستهلاكية من التاسعة صباحًا الى الخامسة مساءً أول وثاني أيام العيد بطاقة 50% من طاقة العمالة الموجودة بها، على أن تعود بكامل قوتها العددية للعمل  ثالث أيام العيد.

كما تواصل مواقع استلام القمحال 450 أستئناف عملها  ثالث أيام عيد  الفطر المبارك، حيث وجه وزير التموين بتوقفها عن العمل اول وثاني ايام العيد ،على أن تعود في اليوم الثالث لإتمام عمليات توريد القمح المحلي من المزارعين.

خبر «التموين»: استمرار عمل المخابز ومنافذ صرف السلع خلال إجازة العيد 

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنتاج مصر من القمح من  8 إلى 9 ملايين طن سنويًا، بينما يبلغ حجم الاستهلاك 18 مليون طن، وتعمل الدولة والقطاع الخاص على استيراد الفجوة التي تقدر بنحو 9 إلى 10 ملايين طن سنويًا.

وقال وزير التموين، إن الوزارة تعمل على استراتيجية من 4 محاور لتعزيز سلسة القيمة المستدامة في قطاع القمح من خلال تطوير عمليات الإنتاج والنقل واللوجيستيات والاستهلاك، حيث تعمل وزارة التموين مع وزارة الزراعة على زيادة إنتاجية الفدان وتشجيع الزراعة التعاقدية، كما تسعى مع وزارة النقل على تسهيل عملية نقل القمح وتوفير الوقت والجهد وخفض التكاليف ومعدلات الإهلاك.

وأضاف «المصيلحي» أن وزارة التموين تعمل على التوسع في بناء الصوامع الجديدة، وزيادة القدرات الحالية للصوامع للحفاظ على جودة القمح، وتطوير نظام إدارة البنية التحتية للصوامع، وإنشاء مستودعات استراتيجية.

اقرأ أيضًا| وزير التموين: تسلمنا 2.2 مليون طن قمح حتى الآن

كانت هذه تفاصيل «التموين»: استمرار عمل المخابز ومنافذ صرف السلع خلال إجازة العيد  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:44 م