تظاهرات احتجاجية في مدن العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين : صحيفة تشرين

2021-05-12T14:45:55+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تظاهرات احتجاجية في مدن العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

انطلقت تظاهرات احتجاجية في مختلف أنحاء العالم، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستنكاراً للانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، لاسيما في المسجد الأقصى المبارك.

ففي العاصمة الأردنية عمان احتشد آلاف المتظاهرين أمام مبنى السفارة الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي في منطقة الرابية، حاملين لافتات كتب عليها “شكراً غزة”، إضافة إلى “أنقذوا الشيخ جراح”.

بدورها شجبت الحكومة التونسية العدوان على الأراضي الفلسطينية، مطالبةً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، كما احتشد عشرات الناشطين من المجتمع المدني ومسؤولون في أحزاب يسارية أمام مقرها، دعماً للشعب الفلسطيني ورددوا شعارات الدعم للقدس والفلسطينيين والمسجد الأقصى.

وفي الكويت، نظم المئات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة “البرلمان”، وندد المشاركون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في القدس واستباحة آلة الحرب الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

ورفعوا  شعارات داعمة للمرابطين في الأقصى، من أبرزها فلسطين لن تمحى من الخريطة، سنبقى مع فلسطين ولن نخونها شعباً ووطناً، لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني، “القدس عاصمة فلسطين”.

خبر تظاهرات احتجاجية في مدن العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

بالتوازي، خرج مئات البحرينيين، في مسيرات تضامنية مع القدس والأقصى، وتنديداً باعتداءات الاحتلال وبإجراءات التطبيع.

فيما تظاهر المئات في جنوب إفريقيا، احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.. ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وساروا في شوارع كيب تاون، ثاني أكبر مدينة في جنوب إفريقيا، وهم يهتفون “فلسطين حرة” و”تسقط إسرائيل”.

ونظم الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية تظاهرة حاشدة تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر، وقد جابت المظاهرة شوارع مدينتي نيويورك وواشنطن.

ورفع المشاركون بالتظاهرة العلم الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

أما في كندا، فقد خرجت تظاهرات في تورنتو دعماً لفلسطين، وهتف المجتمعون “إسرائيل ستسقط”. ونظم البيت الفلسطيني في كندا وقفة جماهي

كانت هذه تفاصيل تظاهرات احتجاجية في مدن العالم منددة بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تشرين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:45 م