وزير الرياضة في بورسعيد للبدء في إنشاء الاستاد الجديد «صور» : أخبار الوطن

2021-05-12T14:48:43+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزير الرياضة في بورسعيد للبدء في إنشاء الاستاد الجديد «صور» والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

01:20 م | الأربعاء 12 مايو 2021

وزير الشباب والرياضة في بورسعيد

أخبار متعلقة

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة تفقدية المنشآت الشبابية والرياضة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

شملت الجولة التفقدية ستاد النادي المصري البورسعيدي، ومركز شباب الاستاد الرياضي، وناديي العاملين بالمحافظة وشركة الحلويات.

وأطلع وزير الشباب والرياضة على الأنشطة كافة، التي تقدمها تلك المنشآت في نطاق المحافظة، مشددا على أهميتها، مشيرا إلى أن بورسعيد كانت ومازالت تقدم أفضل الأبطال للرياضة المصرية.

وأشار «صبحي» إلى أن بورسعيد تشهد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة تنموية غير مسبوقة، في مختلف المجالات، منوها إلى أن اللقاء اليوم شهد وضع بعض الأسس والنقاط التي تخص بدء إنشاء استاد بورسعيد الجديد.

وفي نهاية الجولة التفقدية، أكد الدكتور أشرف صبحي، للإعلام أن الوزارة بالتعاون مع محافظ بورسعيد لم ولن تدخرا جهدا في تقديم أنواع الدعم كافة في مجال الشباب والرياضة.     

خبر وزير الرياضة في بورسعيد للبدء في إنشاء الاستاد الجديد «صور»

عادل الغضبان: ستاد بورسعيد على رأس أولويات زيارة وزير الرياضة 

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن اللقاء مع وزير الشباب والرياضة تناول العديد من الموضوعات الخاصة بالمنشآت الرياضة في المحافظة والتي يعد أهمها هو استاد بورسعيد الجديد.

معلومات عن ستاد المصري

- هو الملعب الرسمي للنادي المصري، وأنشئ عام 1953 وافتتح رسميا في أكتوبر عام 1955 بحضور حسين الشافعي، وزير الشؤون الاجتماعية، بالنيابة عن الرئيس جمال عبد الناصر.

- تبلغ مساحته 38000 متر مربع.

- تبلغ تكلفة بنائه 600 مليون جنيه، ويسع لـ12 ألف مشجع.

- كلفت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحه بالمهمة.

- تحددت مدة التنفيذ بعامين فقط بتصميم عالمي يليق باسم وتاريخ النادي المصري.

- صممت واجهة النادي المُطلة على شارع 23 يوليو لتكون الأولى من نوعها، وأشبه بأكبر الأندية على مستوى العالم.

- يضم الاستاد فندق 300 غرفة، وجيمنزيوم لتأهيل اللاعبين، ومول تجاري ضخم، ومداخل لدخول وخروج الجمهور، ومدخل لكبار الزوار اللاعبين والصحفيين ولسيارات الإسعاف، وقاعة للمؤتمرات الصحفية وصالة لكبار الزوار.

كانت هذه تفاصيل وزير الرياضة في بورسعيد للبدء في إنشاء الاستاد الجديد «صور» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:48 م