ارتفاع بسعر الدولار أمام الجنيه في البنوك بأسبوع عيد الفطر : بوابه اخبار اليوم

2021-05-12T14:52:23+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ارتفاع بسعر الدولار أمام الجنيه في البنوك بأسبوع عيد الفطر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية، على مدار  تعاملات الأسبوع الجاري وذلك قبل أن يرتفع بشكل طفيف مع ختام تعاملات الأسبوع، وقبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وارتفع سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع، بقيمة بلغت قرشا واحدا في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، البنك التجاري الدولي مصر.

في حين زاد بقيمة تراوحت بين قرشا واحدا وقرشين بالبنك المركزي المصري.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.61 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، يوم الأحد الماضي نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

خبر ارتفاع بسعر الدولار أمام الجنيه في البنوك بأسبوع عيد الفطر

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.60 جنيها للشراء، 15.72 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع.

وعالميا، انخفض مؤشر الدولار هذا الأسبوع وسط انخفاض في العوائد، وارتفع اليورو نتيجة ضعف الدولار وارتفاع المعنويات الإيجابية للمستثمرين بسبب البيانات الاقتصادية الإيجابية.

وكانت مكاسب الجنيه الاسترليني محدودة حيث تراجعت العملة، التي تتسم بالتقلب، بعد ارتفاعها في بداية الأسبوع، وهو ما حدث نتيجة لانخفاض للدولار الأمريكي بشكل قوي.

وارتفعت سندات الخزانة الأمريكية هذا الأسبوع بنسبة طفيفة، مدفوعة بزيادة قلق المستثمرين بسبب عاملين الارتفاع الحاد في حالات الإصابة والوفيات جراء فيروس كورونا، وهو الأمر الذي أثار مخاوف البعض من تفشي موجة ثالثة من الوباء.

وأدي اقتراح بايدن بزيادة ضرائب الأرباح الرأسمالية على الأثرياء الى زيادة الطلب على سندات الخزانة، متخطياً تأثير البيانات الاقتصادية الإيجابية.

اقرأ أيضًا|أسعار العملات الأجنبية في البنوك اليوم وقفة عيد الفطر 2021

كانت هذه تفاصيل ارتفاع بسعر الدولار أمام الجنيه في البنوك بأسبوع عيد الفطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:52 م