مشافي ومنظومة الإسعاف بريف دمشق جاهزة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الفطر : الثورة أون لاين

2021-05-12T14:55:15+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مشافي ومنظومة الإسعاف بريف دمشق جاهزة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الفطر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الثورة أون لاين- عادل عبد الله:

أكد مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وخاصة الإسعافية منها، واستقبال جميع الحالات خلال أيام العطلة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

ولفت إلى أنه تم رفع جاهزية فريق الطوارئ المركزي في مبنى مديرية الصحة بساحة الشهبندر ووضع جدول مناوبات على مدار الساعة، ورفع جاهزية المشافي العامة (القطيفة الوطني- قطنا الوطني- الزبداني الوطني- جيرود الوطني) على مدار 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات وخاصة الاسعافية.

خبر مشافي ومنظومة الإسعاف بريف دمشق جاهزة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الفطر

كما تم وضع (٢٠) مركزاً صحياً مناوباً خلال فترة العيد، إضافة إلى رفد جميع المشافي والمراكز الصحية المناوبة بالأدوية والمواد الطبية اللازمة، ورفع جاهزية منظومة الإسعاف ووضع برامج مناوبات للكوادر الطبية من أطباء وتمريض وسائقين، وتم رفع جاهزية أقسام العزل في المشافي العامة على مدار ٢٤ ساعة.

وأوضح مدير الصحة أنه لطلب إسعاف الريف عند حدوث أي طارئ الاتصال على الرقم /١١٠ / من أي خط ثابت أو خط خلوي، مشيراً إلى استمرار العمل على الخط الساخن من قبل عدد من الأطباء للإجابة عن أي استفسار بخصوص فيروس كورونا على مدار ٢٤ ساعة على الرقم (٤٤٦٤١٥٩).

وبيَّن أن الاستعدادات المتخذة في المؤسسات الصحية تهدف إلى تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة لدى المواطنين، موضحاً الجهود التي يقوم بها العاملون الصحيون في المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال العطلة لتوفير متطلبات الحالة الصحية للمواطنين.

وأضاف نعنوس أن وزارة الصحة تعمل بالتعاون مع وسائل الإعلام على نشر الإرشادات الصحية لتذكير المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، كما أن فرق التقصي الوبائي مستمرة من خلال جولاتها الرقابية الميدانية على محال بيع الأغذية ولاسيما المطاعم، والتشدد في قمع المخالفات التي يتم ضبطتها حفاظاً على صحة المواطنين

كانت هذه تفاصيل مشافي ومنظومة الإسعاف بريف دمشق جاهزة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الفطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الثورة أون لاين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 02:55 م