اقتصاد العراق.. التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.1% خلال شهر : صدى البلد

2021-05-12T15:00:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن اقتصاد العراق.. التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.1% خلال شهر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان الماضي بنسبة %0.1 .

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة التخطيط في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الجهاز المركزي للإحصاء يواصل رصد حركة الأسعار في الأسواق المحلية العراقية في جميع المحافظات بنحو مستمر"، مبيّناً أنه "على أساس هذا الرصد يطلق تقريره النوعي الشهري للرقم القياسي وأسعار المستهلك، الذي يؤشر لمعدلات التضخم الشهري".

وأضاف أن "اول تقرير نوعي رقمي لرصد التغيرات المصاحبة لتغيير سعر الصرف، كان خلال شهر كانون الاول من العام المنصرم، الذي اظهر ارتفاع معدل التضخم، بنسبة (3.3%)، مقارنة بشهر تشرين الثاني الذي شهد رفع سعر الصرف".

خبر اقتصاد العراق.. التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.1% خلال شهر

وأشار البيان الى أن "معدلات التضخم واصلت الارتفاع بنحو طفيف خلال الاشهر الاربعة الماضية من العام الحالي"، مضيفاً أن "معدل التضخم ارتفع بنسبة (0.8%) خلال شهر كانون الثاني وفي شهر شباط ارتفع بنسبة (0.7%) وارتفع خلال شهر اذار بنسبة (0.6%)".

وتابع ان "نسبة ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان الماضي بلغت (0.1%)"، لافتاً الى أن "الارتفاع التراكمي لمعدلات التضخم خلال الستة اشهر الماضية (من شهر تشرين الثاني 2020 لغاية شهر نيسان 2021) بلغ (5.6%)

كانت هذه تفاصيل اقتصاد العراق.. التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.1% خلال شهر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صدى البلد وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:00 م