برنامج ضروري نحكي مع خضر طالب، مداخلة لفادي أبو شقرا بالإضافة الى مداخلة مع الخبير وليد أبو سليمان : التيار الوطني الحر

2021-05-12T15:00:40+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن برنامج ضروري نحكي مع خضر طالب، مداخلة لفادي أبو شقرا بالإضافة الى مداخلة مع الخبير وليد أبو سليمان والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ينتظر اللبنانيون في أيّ هاوية سيسقط فيها وطننا لبنان مع احتدام الأزمة المعيشية والاقتصادية، خصوصا وانّنا أشرفنا على رفع الدعم بعد أن تأجّلت هذه الخطوة لأكثر من مرّة. وعلى ضوء انشغال حكومة الرئيس حسّان دياب بالتحضير لخطّة انقاذ تتمثّل بالبطاقة التمويلية التي كَثُر الحديث عنها في الفترة الأخيرة، استضافت الاعلامية داليا داغر في حلقة الاثنين من برنامج "ضروري نحكي" عبر شاشة الـ"OTV" المستشار الأوّل لرئيس حكومة تصريف الأعمال الأستاذ خضر طالب حيث عرضت وإياه آخر المستجدات المتعلّقة بالبطاقة التمويلية بالإضافة الى ملفّات حياتية اخرى تهمّ المواطنين.

وكان في الحلقة أيضا، مداخلة مع ممّثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا للتعليق على المشهد الذي رأيناه في الآونة الاخيرة امام محطّات الوقود، بالإضافة الى مداخلة مع الخبير وليد أبو سليمان، للقراءة في بيان حاكمية مصرف لبنان الأخير.

 

خبر برنامج ضروري نحكي مع خضر طالب، مداخلة لفادي أبو شقرا بالإضافة الى مداخلة مع الخبير وليد أبو سليمان

مقدّمة الحلقة:

في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، خطفت فلسطين كل الأنظار بتأكيدها من جديد أن ما من بديل عن العدالة واحترام الحقوق. فلا الفضائيات تحل المشكلة ولا الاجتماعات الأممية ولا الانفاق الجنوني؛ ها قد استخدمت هذه كلها في لبنان كما في سوريا كما في فلسطين كما في أماكن أخرى من العالم ولم تحقق في اي من هذه الدول أهدافها السياسية، إنما ألحقت دمارًا هائلًا بالشعوب لا الأنظمة.

لا القوة الغاشمة تفيد ولا الاستبداد المطلق ولا الاستقواء الدائم بالخارج ولا الاستعلاء، إنما وحدة المعايير والعدالة واحترام الحقوق. فهل هذه المسلّمات كثيرة أو صعبة أو مستفزة؟ والأهم الأهم: هل تؤدي فعلاً إلى انتصار فريق على فريق أو تضمن انتصار البلد على كل الأفرقاء والمؤامرات ومشاريع التجويع؟

مع العلم أن صوت فلسطين الذي طغى في الأيّام الأخيرة لم يكن الصوت الوحيد، إذ أكد الجانب السعودي خبر المباحثات السعودية – الإيرانية، تزامناً مع تقدم المفاوضات الأميركية – الإيرانية، من دون أن يصدر أي نفي لكل ما اشيع عن مباحثات سورية – سعودية مباشرة، ما يؤكد أن الحروب التي دفعنا ثمنها الباهظ قد بلغت خواتيمها.

وهنا يفترض بكل مواطن أن يعلم أن هناك من بادر إلى إقحامنا في حروب غيرنا حين حوّل احتفالاته الحزبية في "البيال" وغيرها إلى منصة للمعارضين السوريين ونقل اجتماعات الأمانة العامة إلى م

كانت هذه تفاصيل برنامج ضروري نحكي مع خضر طالب، مداخلة لفادي أبو شقرا بالإضافة الى مداخلة مع الخبير وليد أبو سليمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:00 م