لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت : الخليج الجديد

2021-05-12T15:05:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بعد نحو ما يقرب من عام على ظهور القضية للعلن، قررت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، عدم إقامة الدعوى الجنائية في جريمة اغتصاب فتاة في فندق فيرمونت عام 2014 "لعدم كفاية الأدلة"، بشكل مؤقت، معلنة إخلاء سبيل المتهمين. 

وعزت النيابة قراراها، في بيان مطول أصدرته، مساء الثلاثاء، إلى عدم توصلها إلى الفيديو محل الواقعة، وتغيير بعض الشهود أقوالهم وتضارب تصريحاتهم. 

وذكر بيان النيابة أنها أمرت بإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا من المتهمين. 

وتعود قضية "فيرمونت" إلى عام 2014، حيث وجهت اتهامات بحق مجموعة من الأثرياء والمتنفذين بتخدير واغتصاب شابة في فندق "فيرمونت نايل سيتي" في العاصمة المصرية القاهرة.

وظلت حادثة اغتصاب الفتاة طي الكتمان إلى أن بدأت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عنها في يوليو/تموز الماضي، ومن بينها، حساب على إنستجرام يطلق على نفسه اسم "شرطة الاعتداء".

خبر لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت

وقالت النيابة، في بيانها، إن تحقيقاتها في الواقعة، "استمرت لنحو تسعة أشهر استنفدت فيها كافة الإجراءات سعيًا للوصول إلى حقيقتها، وتوصلت منها إلى أن ملابساتها تخلص في مواقعة المتهمين المجني عليها بغير رضائها بجناح بالفندق حال فقدانها الوعي خلال حفل خاصٍّ حضرته عام 2014، ولكن الأدلة لم تبلغ حدَّ الكفاية قِبَلَ المتهمين لتقديمِهم إلى المحاكمة الجنائية عنها". 

وأشارت النيابة إلى أنها حاولت بطرق عدة التوصل إلى مقطع الفيديو، منها دعوتها في بيان في 24 فبراير/شباط الماضي المواطنين بإرساله إليها، لكنها تلقت "تسجيلات صوتية لمحادثات نُسبت لبعض الشهود، فاستدعتهم لسؤالهم عنها". 

وأقر شاهد بتلقيه مقطع تصوير الواقعة عبر بريده الإلكتروني خلال عام 2015 وحذفه دون مشاهدته، بحسب بيان النيابة التي قالت إن الشركة المالكة لموقع البريد الإلكتروني أفادت بتعذر الوصول إلى الفيديو. 

وأضافت أن الأدلة ضد المتهمين ضعفت بسبب الاختلافات حول تاريح الحفل محل الواقعة "ما كان له أثر بالغ في صحة أقوال الشهود، ومن ثَمَّ تحديد مرتكبي الواقعة وأطرافها وأدوارهم على نحو جازم؛ فضلًا عن أن عدم توصل التحقيقات إلى مقطع تصوير الواقعة أو مبادرة أحد بتقديمه قد نال من قوة الدليل في الأوراق". 

وأشارت إلى أن "صور جسد الفتاة العاري التي قُدِّمت على أنها ملتقطة من تصوير الواقعة لم تقطع بنسبتها إل

كانت هذه تفاصيل لعدم كفاية الأدلة.. النيابة المصرية تحفظ قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:05 م