بعد فضيحة خاشقجي.. الاستخبارات السعودية تطلق حملة توظيف إلكترونية لأول مرة في تاريخها : الخليج الجديد

2021-05-12T15:05:15+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بعد فضيحة خاشقجي.. الاستخبارات السعودية تطلق حملة توظيف إلكترونية لأول مرة في تاريخها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أفادت مصادر مطلعة، الأربعاء، بأن رئاسة الاستخبارات السعودية العامة أطلقت حملة مؤخرا توظيف كبرى عبر الإنترنت لأول مرة في تاريخها، وذلك إطار إعادة تأهيل الجهاز بعد فضيحة جريمة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

وأوضحت المصادر أن المرشحين للوظائف يمكنهم التقديم عبر منصة أبشر، التي توفر الوصول إلى خدمات الحكومة السعودية، وفقا لما أوردته مجلة "إنتليجنس أون لاين" الفرنسية، المعنية بشؤون الاستخبارات.

المنصة أنشأتها شركة "علم" لأمن المعلومات، التي أسسها ولي العهد السعودي السابق، الأمير "محمد بن نايف"، وتتيح التقديم للوظائف بمشروعات تنفذها شركة مقاولات العمارة الحديثة (MACC) لصالح جهاز الاستخبارات العامة.

وتخضع تلك الشركة للسيطرة المباشرة من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وحصلت على عدد من العقود التي كانت تمتلكها سابقًا شركة "سعودي أوجيه"، بحسب المصادر.

وسبق أن أعلنت إمبراطورية القطاعات المتعددة إفلاسها وتصفية أعمالها في السعودية وإقفال أبوابها وتسريح موظفيها بشكل نهائي وكامل عام 2017، وهي الشركة التي أسسها رئيس الوزراء اللبناني الراحل "رفيق الحريري"، الذي ارتبطت عائلته بعلاقات وطيدة مع "بن نايف".

خبر بعد فضيحة خاشقجي.. الاستخبارات السعودية تطلق حملة توظيف إلكترونية لأول مرة في تاريخها

ويرأس الاستخبارات العامة السعودية "خالد بن علي الحميدان" منذ عام 2015، عندما عُين في منصبه في عهد "بن نايف"، لكنه غير ولاءه لصالح فريق الحكم الحالي، بزعامة "بن سلمان"، يرأسها.

ويعمل "الحميدان" حاليا على تعزيز أنظمة الاستخبارات السعودية العامة الأمنية بمعدات حصلت عليها الشركة الوطنية للأنظمة المتقدمة (ناسكو) وشرعت في تركيبها، حسبما أكدت مصادر المجلة الفرنسية.

وتعمل "ناسكو" على تزويد الحرس الملكي السعودي بأنظمة الأمن، ويديرها "طلال العقاد"، نجل الثري اللبناني السعودي "عمر العقاد"، عبر شركة العقاد القابضة (AICO).

ويتم توفير أنظمة الاتصالات الخاصة بالاستخبارات السعودية العامة من قبل شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES)  برئاسة رجل الأعمال "أكرم أبوراس"، وهي الموزع لأنظمة موتورولا وهواوي وألكاتيل لوسنت وهانيويل وسيل ماكس.

كما حصلت الاستخبارات السعودية العامة على أنظمة اتصالات صوتية ومرئية داخلية من شركة Empowering Energy ، والتي تدير الأنظمة ذاتها في القصر الملكي السعودي.

وعلى المستوى الع

كانت هذه تفاصيل بعد فضيحة خاشقجي.. الاستخبارات السعودية تطلق حملة توظيف إلكترونية لأول مرة في تاريخها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:05 م