أكسيوس: بايدن يعتزم إرسال مبعوث لخفض التصعيد بين إسرائيل وحماس : الجزيرة نت

2021-05-12T15:10:25+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن أكسيوس: بايدن يعتزم إرسال مبعوث لخفض التصعيد بين إسرائيل وحماس والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أخبار

أكسيوس: بايدن يعتزم إرسال مبعوث لخفض التصعيد بين إسرائيل وحماس

نقل أكسيوس عن 5 مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين أن إدارة بايدن تعمل مع مصر لتحقيق خفض التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس

تحركات إدارة بايدن نشطت في الساعات الماضية لإنهاء المواجهة الحالية بين إسرائيل وحماس (رويترز)

خبر أكسيوس: بايدن يعتزم إرسال مبعوث لخفض التصعيد بين إسرائيل وحماس

12/5/2021

ذكر موقع أكسيوس (Axios) الإخباري الأميركي اليوم أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعتزم إيفاد مسؤول من وزارة الخارجية الأميركية لدعم جهود خفض التصعيد بين قوات الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في ظل اشتداد المواجهة العسكرية بين الطرفين.

ونقل أكسيوس عن 5 مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين أن إدارة بايدن تعمل مع مصر لتحقيق خفض التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس، وفي هذا الصدد يرتقب أن يتوجه اليوم هادي عمرو مسؤول ملف الشؤون الفلسطينية والإسرائيلية في الخارجية الأميركية إلى تل أبيب.

وستكون هذه الزيارة هي الأولى لهادي عمرو منذ تنصيبه في الخارجية الأميركية.

وحسب الموقع الإخباري الأميركي فإن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان تحدث أمس مع رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، وذكر البيت الأبيض أن سوليفان تحدث مع المسؤول المصري عن إيجاد خطوات لاستعادة الهدوء في الأيام القليلة المقبلة.

اتصالات سابقة

كما تحدث مستشار الأمن القومي الأميركي مع نظيره الإسرائيلي مئير بن شبات، وقد شدد سولفيان على "حق إسرائيل في الدفاع عن أمنها وشعبها"، وأدان إطلاق حماس للصواريخ على المناطق الإسرائيلية، غير أن المسؤول الأميركي عبر لنظيره الإسرائيلي عن "مخاوف الولايات المتحدة الجادة" بشأن عمليات الإخلاء المحتملة

كانت هذه تفاصيل أكسيوس: بايدن يعتزم إرسال مبعوث لخفض التصعيد بين إسرائيل وحماس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:10 م