وزارة العدل توضح كيفية نقل الملكية للورثة بعد الوفاة : الامارات نيوز

2021-05-12T15:16:07+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن وزارة العدل توضح كيفية نقل الملكية للورثة بعد الوفاة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

أعلنت وزارة العدل أنه بوفاة صاحب العقار تنتقل الملكية شرعا للورثة وإن لم تدون أسماؤهم صراحة على صك الملكية، ويمكن لكل منهم شراء نصيب الآخر.

وكشفت أنه في حال الرغبة بتنازل جميع الورثة لشخص واحد من الإخوة، فبعد التأكد من أن صك العقار محدث يتطلب الإفراغ حضور المتنازل أو من يمثله وحضور المتنازل له أو وكيله وإحضار صك حصر الورثة و الرقم المرجعي للضريبة من موقع الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك.

يذكر أنه يتم إصدار بدل فاقد لصك حصر الورثة عبر مراجعة المحكمة التي قامت بإصدار الصك بعد حجز موعد عبر رابط على موقع الوزارة.

خبر وزارة العدل توضح كيفية نقل الملكية للورثة بعد الوفاة

ويمكن للورثة او من ينوب عنهم التنازل لمن يرغبون، ويلزم إحضار الرقم المرجعي، ويمكن الحصول عليه من خلال موقع الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك.

شاهد المقال وزارة العدل توضح كيفية نقل الملكية للورثة بعد الوفاة على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل وزارة العدل توضح كيفية نقل الملكية للورثة بعد الوفاة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:16 م