بالفيديو.. «الزعاق»‏: يرتفع ويتضح الهلال في مساء أول أيام عيد الفطر : صحيفة صدى

2021-05-12T15:20:09+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالفيديو.. «الزعاق»‏: يرتفع ويتضح الهلال في مساء أول أيام عيد الفطر والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الرياض (صدى):

أوضح الباحث الفلكي، الدكتور خالد الزعاق، أن ‏اليوم الأربعاء، سيكون للهلال مكث لمدة اربعين دقيقة تقريباً، وفي مساء يوم الخميس أول عيد الفطر يرى مرتفعاً وواضحاً وجلياً لأن عمره كبير حينذاك.

وقال خالد الزعاق، أنه يختفي نور القمر باقترابه من شعاع الشمس في كل شهر قمري عندما يتدنى بعد الزاوية بين الشمس والقمر إلى 7 درجات فأقل حتى يحدث الاقتران ويكون المحال في أقصى حالاته وعندها يولد الهلال الجديد.

خبر بالفيديو.. «الزعاق»‏: يرتفع ويتضح الهلال في مساء أول أيام عيد الفطر

وأضاف "الزعاق" أنه طوال شهر رمضان والقمر يسير خلف الشمس متجه من جهة الغرب إلى الشرق بشكل يومي؛ حيث يحاول القمر أن يدرك الشمس ليدركها في يوم 29 رمضان في تمام الساعة العاشرة مساءًا ليغرب القمر قبل مغيب الشمس، ولن يولد الهلال بعد، وفي مساء يوم الأربعاء 30 رمضان سيمكث الهلال حوالي 40 دقيقة ويقع جنوب مغيب الشمس وشكله منحرف بانتصاب يسير.

كانت هذه تفاصيل بالفيديو.. «الزعاق»‏: يرتفع ويتضح الهلال في مساء أول أيام عيد الفطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:20 م