قرقاش: استغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا يليق : الخليج الجديد

2021-05-12T15:20:38+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن قرقاش: استغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا يليق والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الأربعاء 12 مايو 2021 12:11 م

أبدى المستشار السياسي لرئيس الإمارات "أنور قرقاش" استياءه مما سماه "استغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة"، في أول تعليق على العدوان الإسرائيلي المستمر على القدس وقطاع غزة.

وكتب "قرقاش"، عبر تويتر، أن بلاده "تقف مع الحق الفلسطيني ومع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي (..) مع حل الدولتين ومع دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدا أن هذا موقف تاريخي مبدئي لا يتزحزح لدولة الإمارات.

وأضاف: "كم هي محزنة الشتائم المقذعة ضمن حروب أهلية عربية إقليمية لا تنتهي، واستغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا تليق".

تقف الإمارات مع الحق الفلسطيني ومع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومع حل الدولتين ومع دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وهذا موقفٌ تاريخي مبدئي لا يتزحزح

وكم هي محزنة الشتائم المقذعة ضمن حروب أهلية عربية إقليمية لا تنتهي، واستغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا تليق

خبر قرقاش: استغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا يليق

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) May 11, 2021

ويعاني الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة الغربية من هجمة وحشية شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي صعدت من قوتها الغاشمة بعد منع المصلين من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى، ومحاولة إخراج المعتكفين من المسجد.

وتصدى المرابطون في باحات المسجد الأقصى لاقتحام قوات الاحتلال مستخدمة قنابل الغاز والأسلحة، حيث وقعت مصادمات بين الجانبين خلفت مئات المصابين.

وشهد حي الشيخ جراح في القدس في الأيام الأخيرة صدامات بين محتجين فلسطينيين وقوات الاحتلال، عندما قام مستوطنون يهود بالاستيلاء على منازل تقيم فيها عائلات فلسطينية منذ عقود، بزعم أنها كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.

وشن جيش الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومقار حكومية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

وفيما ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع التي نفذت ردا على إطلاق الصواريخ منذ الإثنين، أسفرت عن مقتل 42 فلسط

كانت هذه تفاصيل قرقاش: استغلال معاناة الشعب الفلسطيني لحسابات ضيقة لا يليق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:20 م