فرصة للشراء قبل عيد الفطر.. شبكة العروسين بـ10 آلاف جنيه «والدبلة» بثلاثة : بوابه اخبار اليوم

2021-05-12T15:32:08+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن فرصة للشراء قبل عيد الفطر.. شبكة العروسين بـ10 آلاف جنيه «والدبلة» بثلاثة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

يحتفل المصريون عادة بالمناسبات الخاصة لهم من زواج أو خطوبة في أوقات الأعياد والإجازات، وترتفع في هذه الأوقات عمليات شراء الذهب محليا بالتزامن مع الأعياد في مصر.

ويشهد سوق الذهب في مصر حاليا حالة من الانتعاش في المبيعات بسبب احتفال المصريين بعيد الفطر المبارك الذي يحل غدا الخميس 13 مايو 2021.

ومع حالة التذبذب التي تشهدها أسعار الذهب في مصر منذ انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، أصبح المصريون يتابعون أسعار الذهب لمعرفة الوقت الأمثل للشراء. 

ووفقا لآراء المتعاملين بسوق الذهب في مصر، فإن هذه الفترة تعتبر فرصة مناسبة لشراء الذهب، خاصة أنه من المتوقع حدوث ارتفاعات في أسعار الذهب خلال الأسبوع المقبل.

ورصدت بوابة أخبار اليوم متوسط أسعار الشبكة الذهب في الصاغة ومحلات الذهب.

وقام عدد كبير من محلات الذهب في الصاغة وخارجها بتوفير أشكال وأنواع مختلفة من «الشبكة» و«دبل الخطوبة» بأوزان مختلفة وخاصة الأوزان الخفيفة لتتناسب مع الوضع الاقتصادي في مصر حاليا.

ويتراوح متوسط أوزان الشبكة التي يتم بيعها بمحلات الذهب والمجوهرات في الصاغة وخارجها بين 15 جراما وحتى 30 جراما، بينما يتراوح متوسط أوزان دبل الخطوبة بين 4 جرامات و10 جرامات. 

ويبلغ متوسط سعر الشبكة الذهب التي يبلغ وزنها 15 جرام نحو 11.400 ألف جنيه وتتراوح أسعار الشبكة الذهب بين 10 آلاف جنيه و22.500 ألف جنيها. 

بينما يبلغ متوسط سعر الدبلة الذهب التي يبلغ وزنها 4 جرامات نحو 3 آلاف جنيها، ويتراوح سعر دبلة الخطوبة بين يتراوح سعرها بين 2.500 جنيها و7500 جنيه.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة له، إنه الفرصة مناسبة للاستثمار في الذهب، خاصة أنه من المتوقع حدوث ارتفاعات متتالية في أسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري.

خبر فرصة للشراء قبل عيد الفطر.. شبكة العروسين بـ10 آلاف جنيه «والدبلة» بثلاثة

وأشار إيهاب واصف، إلي وجود حالة تحسن في سوق مبيعات الذهب في مصر، ولكنها ليست بالمرجوة، موضحا أن خلال هذه الفترة معظم المبيعات على الشبكة.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلي ارتفاع متوقع باسعار الذهب، وأن هذه الفترة مناسبة للشراء وليس البيع.

وقال إيهاب واصف، إنه من المتوقع استمرار موجة ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي، موضحا أن أسعار الذهب في مصر، ارتفعت بنسبة 3% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على خلفية ارتفاع أسعاره عالميَا بنفس النسبة.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل كبير، حيث قفزت أسعار الذهب في مصر، بقيمة تراوحت بين 14 جنيها و18 جنيها بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت نحو 16 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين زاد سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 128 جنيها.

 

وأوضح إيهاب واصف، أنه على المستوى المحلي والعالمي، يشهد الذهب أحسن أداء له خلال 6 شهور، محققًا أكبر ارتفاع لأسعار الذهب خلال تعاملات الأيام الماضية ليزيد بنسبة ارتفاع بلغت 3% والأسعار ارتفعت في حدود 16 جنيهًا بسعر جرام الذهب دون المصنعية.

وأشار إيهاب واصف، إلي أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب محليًا هو ارتفاع أسعاره عالميًا، موضحًا أن الأسعار العالمية للذهب ارتفعت بسبب انخفاض أسعار الدولار بالبورصات العالمية لأدنى مستوى له خلال شهور بجانب انخفاض عوائد السندات الأمريكية؛ مما يدفع المستثمرون للاستثمار في الذهب كملاذ آمن، مما أدى لارتفاع أسعاره بالبورصات العالمية وبالتالي ارتفاع سعره بمصر.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الارتفاع، خلال تعاملات الأسبوع الأول من مايو، والرابع من شهر رمضان الكريم.

وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الرابع من رمضان بقيمة تراوحت بين 14 جنيها و18 جنيها بينما زاد عيار 21 بقيمة بلغت نحو 16 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، في حين زاد سعر الجنيه الذهب بقيمة بلغت 128 جنيها.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 792 جنيهًا، وعيار 18 نحو 679 جنيهًا، وعيار 24 نحو 905 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6336 جنيها.

 

كانت هذه تفاصيل فرصة للشراء قبل عيد الفطر.. شبكة العروسين بـ10 آلاف جنيه «والدبلة» بثلاثة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 03:32 م