"ليندركينغ": جماعة الحوثي تواصل هجومها المكلف على مأرب : الموقع بوست

2021-05-12T16:45:33+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن "ليندركينغ": جماعة الحوثي تواصل هجومها المكلف على مأرب والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

"ليندركينغ": جماعة الحوثي تواصل هجومها المكلف على مأرب

الموقع بوست - وكالات الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 04:34 مساءً

قال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ إن جماعة الحوثي تضع مستقبل اليمن كرهينة، وتواصل هجومها المكلف على محافظة مأرب.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية -في تغريدة على تويتر-  إن لقاء جمع ليندركينغ ومدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية "هيلين فارنو".

 

وبحسب الوزارة فإن المبعوث الأمريكي والمسؤول الفرنسي اتفقا على أن "الحوثيين يضعون مستقبل اليمن كرهينة مستمرين في هجوم مكلف وطويل على مارب".

 

ودعا المسؤولان جماعة الحوثي المدعومة من إيران على "الانخراط حالا" في جهود السلام.

 

خبر "ليندركينغ": جماعة الحوثي تواصل هجومها المكلف على مأرب

الأربعاء الماضي أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث فشل جهوده تلك الممتدة منذ عام، بعد مشاورات دامت نحو أسبوع في المنطقة.

 

وأعرب غريفيث عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق بين الأطراف اليمنية في مشاوراته بالسعودية وعُمان.

 

وترفض جماعة الحوثي الدعوات الأممية والدولية الداعية لوقف هجومها على مدينة مأرب، في مقدمة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن.

 

ومنذ 7 فبراير/شباط الماضي كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها كونها أهم معاقل الحكومة الشرعية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

 

تابعنا في :

كانت هذه تفاصيل "ليندركينغ": جماعة الحوثي تواصل هجومها المكلف على مأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 04:45 م