العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج .. صور : اليوم السابع

2021-05-12T18:04:11+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج .. صور والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

بين صفحات كتاب أحد أقدم المكتبات فى جامعة كامبريدج تم اكتشاف فراشة يقترب عمرها من 400 عام  ، حيث تم العثور على العينة المحفوظة ، داخل نسخة من كتاب مسرح الحشرات الذى يعد من أقدم قدم الحشرات فى انجلترا ويعود تاريخ نشره إلى عام  1634.

قد تكون الفراشة قديمة قدم المجلد نفسه، وفقًا للخبراء في جامعة كامبريدج، التي تضم الكتاب في مجموعتها منذ عام 1996.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فان العينة الجميلة "ملونة مثل يوم الضغط عليها بين صفحات الكتاب" ، بجوار الرسم التوضيحي المصاحب لها، وعلى الرغم من أن أمثلة عينات النباتات التي يتم ضغطها في الكتب شائعة إلى حد ما، فمن النادر العثور على حشرة مضغوطة.

الفراشة فى الكتاب

 

تم هذا الاكتشاف من قبل أمينة مكتبة ترينيتي هول جيني ليكي طومسون. 

وقالت: "كنت أنظر إلى بعض كتب الحيوانات الرائعة التي لدينا وكنت أتصفح صفحات مسرح الحشرات الرائع ، أو Insectorum sive Minimorum Animalium Theatrum لإعطائها عنوانها الحقيقي، أثناء النظر في نسختنا، صادفت فراشة، على ما أعتقد".

الفراشة داخل الكتاب وهو مفترح

لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين متى، أو من قبل من، تم ضغط هذه الفراشة في ثنايا الكتاب، الموضوعة بجوار الصورة الخشبية لنفسها التي تعود إلى القرن السابع عشر بالحبر الأسود.

خبر العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج .. صور

لكن من المؤكد أنها كانت هناك قبل أن تصبح جزءًا من مجموعة Trinity Hall.

قال Lecky-Thompson: "كان من الممكن أن يكون المالك الأول قد وضعه هناك في القرن السابع عشر ، وإذا كان الأمر كذلك ، فمن المدهش أنه نجا هناك لفترة طويلة".  

 

صورة للكتاب مفتوح والفراشة بداخلة

 

لقد أجريت بعض المناقشات مع خبراء الكتب النادرة ويعتقدون أنه من المرجح أن الفراشة كانت داخل الكتاب لعدة قرون.

بالتأكيد لم يتم وضعه هناك من قبل أي شخص منذ وصوله إلى Trinity Hall. نظرًا لأنه كتاب نادر ثمين ، يتم الاحتفاظ به في خزانة الكتب بشكل آمن! "    

وصف ويل بيهاريل، أمين مكتبة جمعية لينيان ، وهي منظمة بريطانية تاريخية مكرسة للتاريخ الطبيعي ، الاكتشاف بأنه "مذهل".

كانت هذه تفاصيل العثور على فراشة عمرها 400 عام فى كتاب قديم لجامعة كامبريدج .. صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/05/12 الساعة 06:04 م