مقتل لبناني وإصابة آخر بنيران إسرائيلية خلال احتجاجات مناهضة للعدوان على القدس وغزة : مصراوي

2021-05-14T21:10:34+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مقتل لبناني وإصابة آخر بنيران إسرائيلية خلال احتجاجات مناهضة للعدوان على القدس وغزة والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

07:53 م الجمعة 14 مايو 2021

النبطية (جنوبي لبنان) - (أ ش أ):

نظمت مجموعات من المتظاهرين اللبنانيين وقفة احتجاجية بالقرب من الحدود مع إسرائيل؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحاولت مجموعة منهم اجتياز "المنطقة العازلة" الأمر الذي ردت معه القوات الإسرائيلية من الجانب الآخر بإطلاق الرصاص وبعض القذائف المتفجرة على نحو أدى إلى إصابة شابين ومقتل أحدهما لاحقا متأثرا بجراحه.

وكان المتظاهرون، الذين غلب عليهم الطابع الشبابي، قد تجمعوا بقرية (كفر كلا) التابعة لمدينة مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وهي قرية حدودية مع إسرائيل وتضم مجموعة من المرتفعات والأراضي الزراعية، والتي يُمكن بسهولة رصد الجانب الإسرائيلي من الحدود.

خبر مقتل لبناني وإصابة آخر بنيران إسرائيلية خلال احتجاجات مناهضة للعدوان على القدس وغزة

وحمل المتظاهرون اللبنانيون أعلام لبنان، كما شوهد البعض الآخر منهم يحمل أعلام "حزب الله" الصفراء، حيث قاموا بترديد الشعارات والهتافات المناهضة لإسرائيل، معربين عن تضامنهم مع الفلسطينيين وأهالي مدينة القدس وقطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأثناء الوقفة الاحتجاجية قام عدد من الشباب المشاركين بالاقتراب على نحو مفاجىء من المنطقة العازلة والسياج الحديدي الشائك الفاصل بين الأراضي اللبنانية والأراضي الإسرائيلي، محاولين اقتحامه، الأمر الذي قامت معه القوات الإسرائيلية على الجانب الآخر بإطلاق الرصاص وبعض القذائف المتفجرة صوب المجموعة التي حاولت اجتياز السياج، الأمر الذي أدى إلى إصابة شخصين، توفي أحدهما داخل أحد المستشفيات الحكومية اللبنانية متأثرا بجراحه.

وقال مصدر لبناني بارز – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الشاب الذي توفي يدعى محمد طحان، وأن سبب الوفاة إصابته بـ "رصاص متفجر" أطلقته القوات الإسرائيلية على الحدود، مشيرا إلى أن المصاب الآخر يدعى حسين صلوب، وأن جروحه متوسطة الشدة، لافتا إلى أن الشابين من بلدة (عدلون) التي تقع بمدينة صيدا الجنوبية.

وأكد المصدر أن الوضع على المنطقة الحدودية في حالة هدوء حذر، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى الآن أي بوادر لأي تصعيد، لافتا في نفس الوقت إلى وجود دعوات يتم تداولها على نطاق واسع داخل لبنان لا سيما المناطق الجنوبية، لتنظيم مظاهرات ومسيرات احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقامت قوات من الجيش اللبناني ومع

كانت هذه تفاصيل مقتل لبناني وإصابة آخر بنيران إسرائيلية خلال احتجاجات مناهضة للعدوان على القدس وغزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/05/14 الساعة 09:10 م