كم من الوقت يمكن اتباع حمية غذائية معينة دون أي ضرر بالصحة؟ : صحيفة المرصد

2021-05-15T07:15:27+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن كم من الوقت يمكن اتباع حمية غذائية معينة دون أي ضرر بالصحة؟ والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كم من الوقت يمكن اتباع حمية غذائية معينة دون أي ضرر بالصحة؟

منذ 21 د

خبر كم من الوقت يمكن اتباع حمية غذائية معينة دون أي ضرر بالصحة؟

صحيفة المرصد: أوضحت الدكتورة آنا بيلاؤسوفا، خبيرة التغذية الروسية، الطريقة الصحيحة في اختيار الحمية الغذائية وكم من الوقت يجب اتباعها، دون إلحاق أي ضرر بالصحة.

وقالت، يمكن للطبيب أن يوصي باتباع حمية قاسية للمريض خلال فترة تصل إلى ثمانية أشهر، إذا كان يرغب في تخفيض وزنه قبل الخضوع لعملية جراحية. ولكن لا ينصح الشخص باتباع حمية غذائية يقررها بنفسه لفترة زمنية طويلة، بل فقط لفترة قصيرة، ومن الأفضل أن لا تكون قاسية ولا تزيد مدتها على 2-3 أسابيع، بدلا من أن تكون قاسية لمدة 2-3 أيام. حسب “روسيا اليوم”.

وتابعت، “يجب اختيار حمية مريحة، نتحول منها بسهولة إلى نظام غذائي يفيدنا مدى الحياة. لأنه خلال 2-3 أسابيع تجري عملية تحول في العادات الغذائية. أي إذا كان اختيار الحمية موفقا، فسوف تجري عملية التعود على نظام غذائي صحي بصورة سلسة”.

وأشارت إلى أن هناك حميات غذائية لا يمكن اتباعها خلال فترة طويلة، تتضمن تخفيض نسبة الكربوهيدرات وزيادة نسبة البروتينات والدهون.

ووأضافت: حمية الكيتو، لا يجوز اتباعها مدة تزيد عن أسبوعين. لأنه بسبب انخفاض نسبة الكربوهيدرات تبدأ في الجسم عملية تحطم البروتينات.

كانت هذه تفاصيل كم من الوقت يمكن اتباع حمية غذائية معينة دون أي ضرر بالصحة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة المرصد وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2021/05/15 الساعة 07:15 ص