استثمارات الصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأميركية تتخطى 15 مليار دولار : موقع مباشر

2021-05-17T23:16:24+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن استثمارات الصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأميركية تتخطى 15 مليار دولار والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اقتصاد :

الرياض - مباشر: زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيازاته من الأسهم الأميركية إلى 15.4 مليار دولار في الربع الأول من العام من حوالي 12.8 مليار في نهاية 2020، حسبما أفاد إفصاح تنظيمي أميركي.

واشترى صندوق الاستثمارات العامة 2.9 مليون سهم من الفئة (أ) في شركة كوبانج المدعومة من مجموعة سوفت بنك، بما يعادل 141 مليون دولار وصفى حصته في صنكور إنرجي، بحسب إشعار للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، بحسب "رويترز".

وزاد الصندوق حصته في شركة Electronic Arts Inc إلى ما يعادل 1.9 مليار دولار ، من 1.1 مليار دولار في نهاية الربع السابق.

وقد ضاعف الصندوق حصته في Activision Blizzard بأكثر من الضعف إلى 33.4 مليون سهم من 15 مليون سهم في نهاية الربع الرابع من 2020، مما أدى إلى انكشافه إلى 3.1 مليار دولار من 1.4 مليار دولار.

ويبلغ حجم الصندوق 400 مليار دولار ومن المتوقع أن يضخ ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المحلي حتى 2025، ويزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك الموعد، مما سيجعله من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

خبر استثمارات الصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأميركية تتخطى 15 مليار دولار

وقالت راشنا أوبال، مديرة الأبحاث في أزور ستراتيجي، "أراد صندوق الاستثمارات العامة استغلال أجواء المراهنة على الصعود بأسواق الأسهم في الربع الأول للقيام باستثمارات تنتهز الفرص السانحة وزيادة حجم محفظته."

وتابعت "انسجاما مع الجهود الداخلية لتحقيق أهداف خطة رؤية 2030 يحبذ السعوديون على ما يبدو الاستثمار في قطاعات مثل التكنولوجيا والنقل، وبخاصة النقل المتطور، والسياحة والترفيه".

ترشيحات

تسيير أول رحلة دولية من مطار الأمير سلطان بتبوك السعودية إلى القاهرة

السعودية تمنح السودان 20 مليون دولار لمعاجلة متأخرات الديون لدى النقد الدولي

كانت هذه تفاصيل استثمارات الصندوق السيادي السعودي في الأسهم الأميركية تتخطى 15 مليار دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2021/05/17 الساعة 11:16 م