بايدن يعلن دعمه للتهدئة ووقف إطلاق النار في غزة.. جدَّد دعم إسرائيل في مكالمة مع نتنياهو : عربي بوست

2021-05-18T02:15:16+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بايدن يعلن دعمه للتهدئة ووقف إطلاق النار في غزة.. جدَّد دعم إسرائيل في مكالمة مع نتنياهو والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

قال البيت الأبيض، مساء الإثنين 17 مايو/أيار 2021، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبَّر في اتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن دعمه لوقف إطلاق النار في القتال الدائر بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

حيث أشار البيت الأبيض، في بيان حول فحوى المكالمة، إلى أن “بايدن عبَّر عن دعمه لوقف إطلاق النار، وبحث انخراط الولايات المتحدة مع مصر وشركاء آخرين من أجل هذه الغاية”.

فيما رحب بايدن بالجهود المبذولة لإنهاء الحرب، وتحقيق الهدوء في مدينة القدس المحتلة، مشجعاً تل أبيب على بذل كل جهد لضمان حماية المدنيين الأبرياء.

لكن بايدن جدد دعمه الثابت لما وصفه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية، مؤكداً أنه “شجع خطوات تل أبيب المستمرة لمحاسبة المتطرفين على العنف بين السكان”، على حد قوله.

في حين ولم يتضمن بيان البيت الأبيض بشأن الاتصال إشارة إلى أي رد من نتنياهو على تعليقات بايدن بشأن وقف إطلاق النار.

بينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو أبلغ بايدن أنه مصمم على استكمال الهدف من العملية لإعادة الأمن لمواطني إسرائيل.

خبر بايدن يعلن دعمه للتهدئة ووقف إطلاق النار في غزة.. جدَّد دعم إسرائيل في مكالمة مع نتنياهو

اتصال لثالث مرة منذ بدء العدوان على غزة

يشار إلى أن هذا الاتصال هو الثالث من نوعه منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وفق قناة “كان” التلفزيونية الإسرائيلية (رسمية).

كان بايدن قد أجرى، السبت، اتصالين هاتفيين منفصلين مع نتنياهو والرئيس الفلسطيني، محمود عباس. وسبق ذلك، اتصال أجراه الرئيس الأمريكي مع نتنياهو الأربعاء الماضي.

منذ بدء العدوان على غزة، صرّح بايدن، أكثر من مرة، بأنه يؤيد ما اعتبر أنه حق إسرائيل (حليفة بلاده) في الدفاع عن نفسها.

في حين أثار موقف بايدن استياءً واسعاً بين الرافضين للعدوان الإسرائيلي الدموي على الشعب الفلسطيني.

في وقت سابق الإثنين، وافقت الولايات المتحدة على صفقة أسلحة مع إسرائيل، بقيمة 735 مليون دولار.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، مارتن ليدغارد، في كوبنهاغن الإثنين، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، إن “الولايات المتحدة تعمل بشكل مكثف لإنهاء العنف”، مضيفاً: “نعمل على مدار الساعة من خلال القنوات الدب

كانت هذه تفاصيل بايدن يعلن دعمه للتهدئة ووقف إطلاق النار في غزة.. جدَّد دعم إسرائيل في مكالمة مع نتنياهو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/18 الساعة 02:15 ص