الرئيس الإيراني يدعو لتوحيد المواقف والتعاون لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها سوريا واليمن : يمني برس

2021-05-18T02:15:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الرئيس الإيراني يدعو لتوحيد المواقف والتعاون لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها سوريا واليمن والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الرئيس الإيراني يدعو لتوحيد المواقف والتعاون لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها سوريا واليمن

في مايو 18, 2021 28

يمني برس:

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، إلى ضرورة توحيد المواقف وتعزيز التعاون الثنائي بين طهران وانقرة لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها الأزمة الراهنة في سوريا واليمن، وأكد أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية مشتركة للأمة الإسلامية.

خبر الرئيس الإيراني يدعو لتوحيد المواقف والتعاون لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها سوريا واليمن

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن روحاني في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، القول: إن “مواصلة التعاون في صيغة استانا من شأنه أن يسرع في وتيرة حل الأزمات.

وشدد روحاني في الاتصال على أن قضية فلسطين لاتزال القضية المشتركة الأكثر أهمية وحيوية للأمة الإسلامية.. مؤكدا على ضرورة التصدي لهذه الجرائم الصهيونية والوقف الفوري للهجمات الوحشية والمجازر بحق الشعب الفلسطيني المضطهد والأعزل.

وتابع قائلاً: إنه يتعين على الدول الاسلامية، وتأكيداً إيران وتركيا باعتبارهما بلدين مؤثرين وأساسيين في المنطقة، أن تتظافر الجهود وترسيخ كافة الطاقات المتاحة بما في ذلك طاقات المنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي، بهدف التصدي لعدوان وجرائم الكيان الصهيوني.

وأشار الرئيس الإيراني إلى مفاوضات فيينا لإنعاش الاتفاق النووي.. قائلاً: إن إيران أظهرت حسن النية تماما في هذا السياق، واليوم أقر العالم أجمع بما فيها أمريكا الدولة التي فرضت الحظر على إيران بأن سياسة الحصار والضغوط القصوى باءت بالفشل.

من جانبه قال أردوغان: “للأسف نحن نمرّ اليوم بجرائم وهجمات إسرائيلية جائرة داخل فلسطين المحتلة.. الأمر الذي بات مقلقا ومؤسفا للغاية.”. مؤكداً على المجتمع الدولي بأن يتخذ موقفا رادعا وحاسما قبال هذه الهجمة الشرسة، كما على العالم الاسلامي أن ينتهج الحق والعمل المشترك في هذا الخصوص.

28

شارك

كانت هذه تفاصيل الرئيس الإيراني يدعو لتوحيد المواقف والتعاون لتسوية الأزمات الإقليمية بما فيها سوريا واليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/18 الساعة 02:15 ص