بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!! : فري بوست

2021-06-06T22:35:51+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!! والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!!

 

 

فري بوست- متابعات خاصة

ذكرت مجلة عسكرية أمريكية إن “عاصفة الحزم” التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان عام 2015 أغرقت النظام السعودي بجحيم الحرب مع الحوثيين.

وأقرت المجلة بإنتصار الحوثيون في هذه المعركة التي استمرت ست سنوات ، مشيرة الى أنه يتوجب على إدارة الرئيس جو بايدن الاعتراف بهذا الواقع.

وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان، عندما شن “عاصفة الحزم” عام 2015، اعتقد أنها ستنتهي بانتصار سهل يعبد الطريق له إلى ولاية العهد ومن ثم الملك.

وأضافت : بدلا من ذلك أصبحت الحملة كارثة علاقات عامة لم يتهم فيها السعوديون فقط بترويع شعب فقير ويائس.

خبر بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!!

وأكدت أن الحملة أثبتت أن النظام السعودي غير قادر على الدفاع عن نفسه أمام  مقاتلين فقراء ينقصهم العتاد والتنظيم.

وتابعت المجلة: من هنا فالرغبة السعودية بوقف إطلاق النار تعبير عن الموقف الضعيف.

ونوهت إلى أنه بالعادة ما يملي المنتصرون الشروط على المهزومين وليس العكس. وفرض شروط قصوى على المنتصرين يعني استمرار القتال.

وقالت المجلة أن قرار مجلس الأمن 2216 يطالب الحوثيون بالتخلي عن سلاحهم ومغادرة كل المناطق التي سيطروا عليها، وبالنظر للواقع الحالي للمعركة فسيرفض الحوثيون التفاوض بناء على هذه الشروط التي عفا عليها الزمن.

وإعتبرت المجلة أن قرار 2216 يعكس مطالب غير واقعية ومضى عليها الوقت، وأصبح سببا في إدامة الحرب ويمنع مفاوضات عملية، خاصة وأنه كلما طال أمد الحرب كلما تمزقت البلاد وابتعد منظور السلام.

بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!! فري بوست.

كانت هذه تفاصيل بهذا التقرير الصادم.. مجلة أمريكية تفاجئ ادارة بايدن وتعلن انتصار الحوثيين في حرب اليمن .!! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على فري بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/06 الساعة 10:35 م