على عكس ما يشاع.. بيتكوين يمكن تعقبها : سكاي نيوز

2021-06-11T00:35:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن على عكس ما يشاع.. بيتكوين يمكن تعقبها والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

وبعد أن ظهرت على الساحة في عام 2009، أشاد المعجبون بالعملة الرقمية، باعتبارها وسيلة آمنة وغير مركزية، لإجراء المعاملات خارج النظام المالي التقليدي، وسرعان ما أصبحت "بيتكوين" شائعة بين تجار المخدرات والمتهربين من الضرائب.

لكن إعلان استعادة مسؤولين فدراليين أميركيين، قبل أيام، معظم عملات "بيتكوين" المدفوعة كفدية لوقف هجوم إلكتروني استهدف شركة "كولونيال" لخطوط النفط، كشف مفهوما أساسيا خاطئا حول العملات المشفرة، إذ تبين أنه ليس من الصعب تعقبها كما يعتقد مجرمو الإنترنت، وفق تحقيق لصحيفة "نيويورك تايمز".

وقد أعلنت وزارة العدل الأميركية، الإثنين، أنها تعقبت 63.7 من أصل 75 "بيتكوين"، قيمتها تقارب 2.3 مليون دولار من أصل 4.3 مليون دولار، التي دفعتها "كولونيال" للقراصنة، حيث أدى الهجوم إلى إغلاق أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، مما أدى إلى نقص الوقود في عدد من الولايات.

ورفض المسؤولون، منذ ذلك الحين، تقديم مزيد من التفاصيل حول كيفية استردادهم العملات الرقمية.

لكن الخصائص التي تجعل العملات المشفرة جذابة لمجرمي الإنترنت، من حيث القدرة على تحويل الأموال فوريا من دون إذن مصرفي، تتيح أيضا لقوات إنفاذ القانون تتبع أموال المجرمين والاستيلاء عليها بسرعة الإنترنت.

خبر على عكس ما يشاع.. بيتكوين يمكن تعقبها

ويقوم مستخدمو "بيتكوين" بحفظ البيانات وعمليات التداول وتسجيلها في سلاسل محاسبية تسمى كل منها "سلسلة الكتل" أو "بلوك تشين"، وهي أشبه بسجل المحاسبة الرئيسي في الأعمال التجارية، ما يعني أن جميع معاملات "بيتكوين" مفتوحة، ويمكن لأي شخص متصل بـ"سلسلة الكتل" الاطلاع على السجل الكامل للتعاملات بالعملة المشفرة.

ونظرا إلى الطبيعة شبه العلنية لسجل حسابات العملات المشفرة، فإن كل ما يتعين على أجهزة إنفاذ القانون القيام به، معرفة المحفظة الرقمية التي يستخدمها المجرمون لتخزين عملات "بيتكوين".

ولهذه الغاية، يرجح خبراء أن تركيز السلطات كان على ما يعرف باسم "المفتاح العام" و"المفتاح الخاص".

"المفتاح العام" هو سلسلة من الأرقام والحروف يستخدمها مالكو "بيتكوين" للتعامل مع الآخرين، بينما يتم استخدام "المفتاح الخاص" لإبقاء المحفظة آمنة، وأعلنت السلطات الأميركية أن تتبع سجل معاملات المستخدم، يتوقف على معرفة "المفتاح العام" الذي يتحكم فيه.

لكن الاستيلاء على الأصول يتطل

كانت هذه تفاصيل على عكس ما يشاع.. بيتكوين يمكن تعقبها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:35 ص