عكس المألوف.. حلوى تقوي الأسنان وتمنحها بياضاً ناصعاً : الامارات نيوز

2021-06-11T00:48:36+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن عكس المألوف.. حلوى تقوي الأسنان وتمنحها بياضاً ناصعاً والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

متابعة – علي معلا:

من المعروف أن الحلويات من الأطعمة المضرة بصحة الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي تزيد من نشاط البكتيريا الموجودة في تجويف الفم، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس ومشكلات اللثة.

ولكن الغريب أن هناك نوع من الحلوى قد يساعد على تقوية الأسنان وجعلها أكثر بياضاً، حيث يستعد فريق بحثي من جامعة واشنطن، لإجراء اختبارات سريرية عليها.

خبر عكس المألوف.. حلوى تقوي الأسنان وتمنحها بياضاً ناصعاً

وقال الباحثون الأمريكيون إن هذه الحلوى مصنعة من ببتيد معدل وراثياً وأيونات الفوسفور والكالسيوم، مشيرين إلى أن قطعة واحدة منها قد تجعل مينا الأسنان بصحة جيدة، أما تناول قطعتين قد يساهم في إصلاح طبقة المينا التالفة، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأضاف الباحثون أن هذه الحلوى قد تكون بديلاً آمناً لمستحضرات التبييض، لعدم احتوائها على مادة بيروكسيد الهيدروجين، التي تضعف مينا الأسنان، لافتين إلى أنهم يخططون لصنع مادة هلامية أو محلولاً من الببتيد المعدل، لعلاج حساسية الأسنان نهائياً، خاصةً أن الأدوية المتوفرة الآن تساعد فقط على تخفيف أعراضها بشكل مؤقت.

شاهد المقال عكس المألوف.. حلوى تقوي الأسنان وتمنحها بياضاً ناصعاً على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل عكس المألوف.. حلوى تقوي الأسنان وتمنحها بياضاً ناصعاً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:48 ص