مراكش .. سلسلة من المقترحات لمواكبة قرار استئناف الرحلات الجوية : مملكة بريس

2021-06-11T00:55:17+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن مراكش .. سلسلة من المقترحات لمواكبة قرار استئناف الرحلات الجوية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

رحبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب بقرار وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج استئناف الرحلات الجوية بدءا من يوم 15 يونيو الجاري في إطار تراخيص استثنائية، مقدمة سلسلة من المقترحات لمواكبة هذا القرار وتنزيله الأمثل على أرض الواقع.

وجاء في بلاغ للفيدرالية أنها “استقبلت بترقب واهتمام شديد، المستجدات الحالية التي أعلنت عنها الوزارة المتعلقة بسن إجراءات جديدة تروم استئناف الرحلات الجوية الدولية المتوقفة منذ 15 مارس 2020، لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة المغربية”.

وفي أفق استئناف النشاط الدولي واستقبال السياح، قدمت الفيدرالية مقترحات لمواكبة هذه العملية ضمنها التلقيح الشامل لجميع المهنيين داخل قطاع النقل السياحي، والعمل على إنقاذ مقاولات النقل السياحي من الإفلاس، من خلال تخصيص دعم استثنائي لقطاع النقل السياحي وتمديد الدعم المقدم للأجراء إلى نهاية السنة كشكل من أشكال التخفيف.

ويتعلق الأمر أيضا بإشراك الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي والهيئات القانونية في المشاورات الخاصة وصناعة القرار الجماعي وفق مقاربة تشاركية تحترم أحقية الجميع في التفكير من أجل الجميع، ورسم معالم لقطاع حيوي مهم يزخر بكفاءات عالية في مختلف المجالات قادرة على المساعدة و إنكار الذات لتجويد الخدمات والخروج من عمق الأزمة.

خبر مراكش .. سلسلة من المقترحات لمواكبة قرار استئناف الرحلات الجوية

كما تضمنت المقترحات تجميد ديون شركات النقل السياحي بالمغرب حتى متم نهاية السنة (دجنبر 2021) ومنح مرحلة انتقالية للتأقلم مع الوضع الجديد والتدرج في استعادة عافيتها، والأخذ بعين الاعتبار وضعية المقاولات السياحية المتوقفة عن العمل منذ مارس 2020 وما سيصاحب مرحلة التأقلم مع المرحلة الجديدة.

وشددت الفيدرالية على أهمية تفعيل الحوار والمواكبة والتتبع المستمر حتى عودة النشاط السياحي لسابق عهده والتفكير الدائم والمعمق، وتفعيل حماية قصوى للمستثمرين داخل القطاع وأجرائهم. وخلص البلاغ إلى أن “الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي تنوه بهذا القرار الذي ينم عن حسن نية لإيجاد حلول مستعجلة تنقذ الموسم السياحي الحالي وتفتح الأفق الذي كان بالأمس القريب مطلبا تقدمت به لدى الجهات المسؤولة”.

مراكش .. سلسلة من المقترحات

كانت هذه تفاصيل مراكش .. سلسلة من المقترحات لمواكبة قرار استئناف الرحلات الجوية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مملكة بريس وقد قام فريق التحرير في صحافة المغرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:55 ص