البامية.. فوائد لم تكن تعرفها قد تنقذ حياتك : الامارات نيوز

2021-06-11T05:52:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن البامية.. فوائد لم تكن تعرفها قد تنقذ حياتك والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - منوعات :

بدأ الموسم الجديد للبامية وارتفعت أسعارها، ورغم ذلك يعشقها الكثيرون، لما تتمتع به من الفوائد الصحية، لدرجة أن الأبحاث الحديثة تسعى لإثبات إمكانية استخدام هذا النبات فى مساعدة المرضى الذين يعانون من السكر.

الفوائد الصحية التى يمكن الحصول عليها من خلال تناول البامية، وتشمل:

1- تحتوى على حمض الفوليك

100 جرام من البامية يوفر حوالى 22٪ من الكمية الموصى بها يوميا من حمض الفوليك، حيث إن الفولات (حمض الفوليك) له أهمية خاصة فى فترة ما قبل الحمل وأثناء الحمل، والذى يساعد على منع العيوب الخلقية، كما أن الأطعمة الغنية بحمض الفوليك تساعد أيضا على تنظيف الرئتين.

2- تحتوى على الكثير من الألياف

تحتوى البامية على الألياف التى تعمل كملين طبيعى، التى يمكن أن تساعد على التخلص من البراز والقضاء على الإمساك بشكل طبيعى، كما أن الشعر الصغير الموجود بالبامية يغذى البكتيريا المفيدة فى الأمعاء ويساعد فى الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجهاز الهضمى.

3- مصدر غنى لفيتامين A

البامية غنية بفيتامين A ومضادات الأكسدة الأخرى، كما تحتوى على البيتا كاروتين، لوتين والزانثين، جنبا إلى جنب مع فيتامين A الذى يساعد فى الحفاظ على البصر قوياً، والحفاظ على الجلد أملساً وصحياً، بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا النبات أيضاً فى الوقاية من إعتام عدسة العين ويمنع البثور وحب الشباب.

4- مصدر غنى لفيتامين C

تعتبر البامية مصدرا غنيا لفيتامين C، الذى يقوى جهاز المناعة، كما تعمل البامية على الوقاية من السعال والبرد، بالإضافة إلى أنها أداة عظيمة للحد من أعراض الربو.

5- مصدر كبير للمعادن

البامية هى مصدر كبير من المعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمنجنيز.

6- لديها وفرة من المواد المضادة للأكسدة

خبر البامية.. فوائد لم تكن تعرفها قد تنقذ حياتك

بسبب وفرتها للألياف والمواد المضادة للأكسدة، تعتبر البامية مانعة ممتازة لخطر الإصابة بالسرطان، خاصة الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

7- تحتوى على فيتامين K

هذا الفيتامين مهم لصحة العظام، ويلعب دورا رئيسيا فى “تجلط” الدم.

8- منخفضة السعرات الحرارية

البامية تحتوى على 30 سعرا حراريا فقط لكل 100 جرام، وهذا هو السبب الذى يجعل أطباء الرجيم وضعها كجزء من برنامج أنقاص الوزن.

9- تساعد فى ضبط مستوى السكر فى الدم

تعمل البامية على إبطاء امتصاص السكر فى الأمعاء، يمكنها استقرار نسبة السكر فى الدم.

10- لا تحتوى على الدهون المشبعة والكولسترول

كيفية استخدام البامية؟

هذه الثمار اللذيذة تكون أفضل عندما تؤكل طازجة، وإذا تركت فترة طويلة جداً، فقد تصبح صعبة المذاق، كما يجب تجنب تلك التى تبدو جافة ولها بقع من لون آخر.

ومن المستحسن أن تُؤكل البامية فى يوم الشراء، فى حين إنها طازجة، كما يمكن تخزينها فى الثلاجة لمدة تصل إلى يومين فقط، وقبل استخدامها يجب أن تُغسل جيداً، لأنه قد تتعرض للمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة.

شاهد المقال البامية.. فوائد لم تكن تعرفها قد تنقذ حياتك على الإمارات نيوز.

كانت هذه تفاصيل البامية.. فوائد لم تكن تعرفها قد تنقذ حياتك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 05:52 ص