صحيفة عبرية تكشف: خطة إسرائيلية لضم الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين “وراء النهر” : سما الإخبارية

2021-06-11T21:30:36+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن صحيفة عبرية تكشف: خطة إسرائيلية لضم الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين “وراء النهر” والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

خبر صحيفة عبرية تكشف: خطة إسرائيلية لضم الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين “وراء النهر”

صحيفة عبرية تكشف: خطة إسرائيلية لضم الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين “وراء النهر”

2021 Jun,11

هآرتس - بقلم: شاؤول ارئيلي             "رسالة حاخامات الصهيونية الدينية المتطرفة – المسيحانية، التي دعوا فيها إلى “فعل كل شيء لمنع تشكيل الحكومة”، وتوجيهات رئيس الحكومة، نتنياهو، لوزراء الليكود بمهاجمة وسائل الإعلام “المتعاونة مع اليسار”، تضاف إلى أحداث الإرهاب الأخيرة في إسرائيل بين اليهود والعرب. كل ذلك تعبير عن عملية بدأت قبل عقد تقريباً، والتي يريد فيها المجهولون المسيحانيون، في ظل حكم نتنياهو المهدد، قلب النظام الديمقراطي في إسرائيل رأساً على عقب للسماح بتوسيع حدودها. حسب فهمهم، لن يكون بالإمكان ضم الضفة الغربية طالما بقيت إسرائيل تطبق نظاماً ديمقراطياً يحتفظ الفلسطينيون فيه بالمواطنة الإسرائيلية.

هم يركزون الجهود على محاولات لمحو الخط الأخضر في كل المجالات – مجال الوعي، المجال الاجتماعي والقانوني – وتحويل كل أرض إسرائيل إلى ساحة ضد الفلسطينيين، وتحويل الحكم العسكري الموجود في مناطق الضفة إلى حكم فعلي لكل الدولة، الذي يكون فيه بالإمكان دفع الفلسطينيين إلى ما وراء نهر الأردن. بكلمات أخرى، إن اليهود الإسرائيليين الذين يجتازون الخط الأخضر غرباً نحو إسرائيل، يفعلون في العقد الأخير ذلك للمرة الأولى لا ليعودوا إلى دولتهم السيادية، بل لاحتلالها وتحويلها إلى نظام يهودي.

في كتاب “هذيان الضم”، 2020، يصف حاغي آرليخ، المحاولات الفاشلة التي قامت بها على مدى التاريخ دول المنطقة لتضم إليها دولاً ومناطق تحت شعارات وأفكار لا تتساوق مع الواقع السياسي والديمغرافي والمكاني: محاولة مصر لضم السودان تحت شعار “وحدة وادي النيل” (في القرن التاسع عشر)؛ ومحاولة المسيحيين في لبنان لضم مناطق إسلامية تحت شعار “لبنان الكبرى”، ووهم الفلسطينيين في إقامة دولة عربية من البحر إلى النهر.

هكذا أيضاً بخصوص هذيان “أرض إسرائيل الكاملة”. بعد إعادة شبه جزيرة سيناء لمصر في اتفاق السلام في 1979، وإخلاء قطاع غزة وشمال السامرة في خطة الانفصال في 2005، بقيت إسرائيل مع حلم ضم الضفة الغربية (وهضبة الجولا

كانت هذه تفاصيل صحيفة عبرية تكشف: خطة إسرائيلية لضم الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين “وراء النهر” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة فلسطين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 09:30 م