جونسون يعلن دعمه للمنتخب الإنجليزي في مواجهة العنصرية.. ناشد المشجعين عدم الاستهزاء بحركة “الركوع” : عربي بوست

2021-06-11T21:55:46+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن جونسون يعلن دعمه للمنتخب الإنجليزي في مواجهة العنصرية.. ناشد المشجعين عدم الاستهزاء بحركة “الركوع” والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

في ظل تزايد الجدل حول ظاهرة العنصرية بالمملكة المتحدة، ناشد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الجمعة 11 يونيو/حزيران 2021، مشجعي منتخب بلاده لكرة القدم عدم إطلاق صفارات الاستهجان ضد لاعبي المنتخب إذا أدّوا حركة “الركوع” على ركبة واحدة للتعبير عن مناهضة العنصرية.

تأتي مناشدة جونسون قبيل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020″، مساء الجمعة، في العاصمة الإيطالية روما.

حق الناس في التظاهر

فقد صرّح المتحدث باسم جونسون بأن رئيس الوزراء يحترم حق كل الناس في التظاهر السلمي والتعبير عن مشاعرهم بمواجهة الظلم، موضحاً أنه ناشد المشجعين دعم اللاعبين وتشجيع منتخبهم الوطني، ودون أن يكون هناك استهجان لما يفعلونه.

جدير بالذكر أن ركوع بعض لاعبي المنتخب الإنجليزي في المباريات الودية أثار حفيظة بعض المشجعين وعدد من نواب حزب المحافظين البريطاني.

في هذا الإطار، وصف نائب وزير التربية البريطاني جيليان كيغان، الحركة بأنها “انفصالية”، فيما قال “لي أندرسون”، عضو حزب المحافظين، إنه لن يتابع مباريات المنتخب الإنجليزي في بطولة “يورو 2020″، بسبب تلك الحركة.

بدوره، قال النائب عن الحزب نفسه، برندان كلارك سميث، إن “المشجعين سئموا من الوعظ والإذلال، ويريد متابعة مباراة لا تعطى فيها دروس في الأخلاق”.

خبر جونسون يعلن دعمه للمنتخب الإنجليزي في مواجهة العنصرية.. ناشد المشجعين عدم الاستهزاء بحركة “الركوع”

على أثر هذه التصريحات، طالب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون، جونسون بإدلاء تصريح صريح يعلن فيه عن دعمه للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم وما يقوم به.

الاحتجاج ضد العنصرية

كما أن المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، أكد أن لاعبيه سيواصلون احتجاجهم ضد العنصرية.

جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي يستهل مبارياته في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بمواجهة مع المنتخب الكرواتي يوم الأحد المقبل.

إلى ذلك، عبّر لاعبو المنتخب الأسكتلندي عن تضامنهم مع نظرائهم في المنتخب الإنجليزي، لافتين إلى أنهم سيقومون أيضاً بالجثو على ركبهم حينما يلتقي الفريقان في “يورو 2020″، وذلك بهدف مواجهة ظاهرة العنصرية.

كانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قررت، خلال شهر يونيو/حزيران 2020، دعم ركوع اللاعبين ق

كانت هذه تفاصيل جونسون يعلن دعمه للمنتخب الإنجليزي في مواجهة العنصرية.. ناشد المشجعين عدم الاستهزاء بحركة “الركوع” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 09:55 م