تايمز: قمة السبع فرصة أمام كبرى ديمقراطيات العالم لبلورة "قيادة عالمية" : الجزيرة نت

2021-06-11T23:10:42+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تايمز: قمة السبع فرصة أمام كبرى ديمقراطيات العالم لبلورة "قيادة عالمية" والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

سياسة

تايمز: قمة السبع فرصة أمام كبرى ديمقراطيات العالم لبلورة "قيادة عالمية"

قمة الدول السبع هذا العام تعقد في منتجع كورنوال جنوب غربي بريطانيا (غيتي)

11/6/2021

خبر تايمز: قمة السبع فرصة أمام كبرى ديمقراطيات العالم لبلورة "قيادة عالمية"

اعتبرت صحيفة تايمز (The Times) البريطانية في

افتتاحيتها

أن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي يحتضن فعالياتها منتجع كورنوال جنوب غربي المملكة المتحدة، هي فرصة مواتية أمام زعماء كبرى الديمقراطيات في العالم، من أجل إيجاد قيادة عالمية في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحا.

وقالت الصحيفة إن التوقعات المنتظرة من هذه القمة عالية، لأن فرصة الدول الصناعية الأغنى في العالم لبلورة هذا النوع من القيادة نادرا ما كانت أكبر مما هي عليه الآن، كما أن عواقب الإخفاق في بلوغ هذا المسعى لم تكن أبدا أكثر وضوحا من الآن.

وذكرت أنه في أعقاب الأزمة المالية العالمية لعام 2008، بدا أن الاجتماع السنوي لزعماء الدول السبع طغت عليه مجموعة العشرين، وهي مجموعة أكبر تضم دولا صاعدة قوية اقتصاديا، في مقدمتها الصين.

وخلال قمة عام 2018، بدا كأن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قد وجه الضربة القاضية لعمل المجموعة، حينما انسحب من قمة كندا في وقت مبكر ورفض التوقيع على البيان الختامي، معتبرا أن المنتدى قد عفا عليه الزمن.

لكن خليفته جو بايدن -تضيف الصحيفة- وصل الآن إلى منتجع كورنوال وكله تصميم على إظهار أن "الولايات المتحدة عادت، وأن ديمقراطيات العالم تقف معا لمواجهة أصعب التحديات والقضايا الأكثر أهمية بالنسبة لمستقبلنا"، كما قال.

وتبدو ظرفية القمة الحالية مواتية لتحقيق نجاح ما، خاصة مع رئيس أميركي استطاع خلال الأشهر الخمسة الأولى له في البيت الأبيض أن يغير تصور

كانت هذه تفاصيل تايمز: قمة السبع فرصة أمام كبرى ديمقراطيات العالم لبلورة "قيادة عالمية" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة قطر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 11:10 م